صحيفة الوطن الفلسطينية

شرطة نيويورك تنشر 36 ألف عنصر لتأمين محاكمة ترامب

تاريخ النشر: 01 ابريل, 2023 10:16 مساءً
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أعلنت شرطة مدينة نيويورك، حالة التأهب بين صفوفها، وذلك لتأمين مثول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام المحكمة يوم الثلاثاء المقبل.

والخميس الماضي وجه المدعون العامون في مانهاتن بنيويورك لائحة اتهام لترامب بدعوى دفع 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز، قبل انتخابات 2016.

وتستعد شرطة نيويورك للاحتجاجات المؤيدة والمعارضة لأول لائحة اتهام جنائية على الإطلاق يتم تقديمها بحق رئيس أمريكي سابق.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" نقلًا عن مصادر رسمية أن إدارة شرطة المدينة أمرت بارتداء 36 ألف ضابط زيهم والاستعداد للانتشار.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس عن موقفهم قبل توجيه الاتهام إلى ترامب، قال متحدث باسم إدارة شرطة نيويورك إن "الضباط وضعوا في حالة تأهب" وأنهم على استعداد "لضمان قدرة الجميع على ممارسة حقوقهم سلميا".

ومن المقرر أن يتم حجز ترامب (76 عاما) وأخذ بصمات أصابعه والتقاط صورته في محكمة مانهاتن بعد ظهر يوم الثلاثاء قبل المثول أمام قاضٍ.

ومن المتوقع أن تتصاعد الاحتجاجات حول القضية- التي وصفها ترامب وأنصاره بأنها "اضطهاد سياسي" - في المدينة، مما يثير مخاوف من حدوث اضطرابات.

أعلن أنصار ترامب، بمن فيهم عضوة الكونجرس الجمهوري مارجوري تايلور جرين، عن خطط للاحتجاج خارج قاعة المحكمة أثناء مثول الرئيس السابق أمامها.

وقال المتحدث باسم شرطة المدينة "لا توجد تهديدات حالية ذات مصداقية لمدينة نيويورك".

خارج مكتب المدعي العام الذي يخضع لحراسة مشددة، لم تكن سوزان، المحامية البالغة من العمر 60 عامًا والتي رفضت ذكر اسمها الأخير، أي مخاوف بشأن قولها إنها تدعم السياسات التي يتبناها ترامب، على الرغم من "أنني لا أحب شخصيته".

وقالت إن التهم المتوقعة ضد ترامب مبالغ فيها، وفي أحسن الأحوال "جنحة وليست جناية".

وقالت "هذا سخيف - دوافعه سياسية. أشعر بالخجل من هذه العدالة في أمريكا التي تبدو مثل العدالة في البلدان الأخرى ذات الأنظمة القضائية المسيسة".

وقالت بيلار بانوس (72 عاما) لوكالة فرانس برس "يبدو الأمر غريبا بالنسبة لنا، حقيقة أنهم سيضعونه في السيارة ورأسه منحني يمنحه مكانة بارزة لأنه سيبدو ظلمًا لكثير من الناس".

ووصف ترامب التحقيق بأنه "مطاردة الساحرات" ونفى أن تكون له أي علاقة بالنجمة الإباحية المعروفة باسم ستورمي دانيلز.

 

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
مقالات
الاكثر قراءة
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن