صحيفة الوطن الفلسطينية

جامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة "وليام بيترسون" يبحثان آفاق التعاون الاكاديمي والبحثي

تاريخ النشر: 29 سبتمبر, 2022 05:24 مساءً
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: استمراراً لجهود جامعة بوليتكنك فلسطين الاكاديمية والعلمية المُتواصلة، بحث رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور امجد برهم مع القائم بأعمال رئيس جامعة "وليام بترسون" ونائب الرئيس للشؤون الاكاديمية في ولاية نيوجيرسي بالولايات المُتحدة الامريكية الدكتور "جاشوا بورز" لبحث آفاق التعاون المُستقبلي، وحضر اللقاء رجل الاعمال الفلسطيني باسم حشمه من ولاية نيوجيرسي، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتنمية المهندس ايمن سلطان.

ورحب برهم بالوفد الضيف، وقدّم لمحة حول الجامعة وكلياتها وبرامجها الاكاديمية النوعية وشراكتها المحلية والدولية والجهود التي تبذلها لتطوير التعليم في فلسطين، وأكّد على أهميّة التعاون المُشترك مع الجامعات الامريكية بشكل عام وجامعة "وليام بيترسون" بشكل خاص في مجالات التعاون الأكاديمي والبحثي والتبادل الطلابي، والبرامج الفرعية مثل ريادة الاعمال على مُستوى البكالوريوس والماجستير، وبحث أيضاً سبل زيادة قدرات توظيف الخريجين لتتوافق مع مُتطلبات سوق العمل والتطور التقني والعلمي حول العالم.

من جانبه اعطى "جاشوا بورز" نبذة حول جامعة "وليام بيترسون" وكلياتها وبرامجها المُتنوعة والطلبة الخريجين، وعبّر عن سعادته بالتعاون الأكاديمي والريادي مع جامعة بوليتكنك فلسطين، وذلك للنهوض في المجالات الاكاديمية والابتكار وريادة الاعمال على جميع المُستويات. وفي نهاية الزيارة تم اصطحاب الوفد الضيف بجولة ميدانية في حرم الجامعة والى البلدة القديمة والحرم الابراهيمي في مدينة الخليل.

وخلال الزيارة تم الاتفاق على البدء بتنفيذ خطوات عملية وإنشاء برامج مُشتركة بين الجانبين، وذلك في مجال ريادة الاعمال والتعاون الأكاديمي والبحثي في المجالات ذات الاهتمام المُشترك.

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
مقالات
الاكثر قراءة
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن