صحيفة الوطن الفلسطينية

44 شهيدا حصيلة العدوان ..التهدئة تدخل حيز التنفيذ

تاريخ النشر: 08 اغسطس, 2022 09:05 صباحاً
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: بعد عدوان إسرائيلي استمرّ لـ3 أيام في قطاع غزة، وأسفر عن استشهاد 44 فلسطينيا بينهم 15 طفلا. دخل اتفاق التهدئة بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي حيز التنفيذ، والذي تقرر أن يبدأ الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي اعتبارا من الليلة.

واعلنت ‎وزارة الصحة الفلسطينية: أن عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يرتفع إلى 44 شهيدًا, بينهم 15 طفلاً و4 سيدات وبلغ عدد المصابين 360.

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي موافقتها على اتفاق هدنة مع إسرائيل عبر وساطة مصرية، وذلك بعدما كانت اسرائيل قد أعلنت موافقتها أيضا.

ونجحت مصر في التوصل الى وقف اطلاق نار بين الجهاد الاسلامي وحكومة الاحتلال.

ويتضمن الاتفاق ضمانات مصرية لحل قضية الاسيرين خليل العووادة وبسام السعدي مقابل ان تلتزم الجهاد الاسلامي بوقف اطلاق النار،

وفيما يلي نص الاتفاق:

"في اطار حرص مصر علي انهاء حاله التوتر الحالية بقطاع غزه كثفت مصر اتصالاتها مع كافه الاطراف لاحتواء التصعيد الحالي وفي ضوء الاتصالات تدعو مصر الي وقف اطلاق النار بشكل كامل ومتبادل اعتبارا من الساعة ٢٣.٣٠ يوم ٧/٨/٢٠٢٢ بتوقيت فلسطين وتبدل مصر جهودها وتلتزم بالعمل للافراج عن الاسير خليل العواوده ونقله للعلاج وكذا العمل علي الافراج عن الاسير بسام السعدي في اقرب وقت ممكن".

وجاء في الإعلان المصري الذي أوردته وكالة الأنباء المصرية، أن مصر تلتزم بمتابعة ملف الأسرى وخصوصًا الأسيرين بسام السعدي وخليل عواودة، كما أشارت التقارير أن التفاهمات تتضمن سماح سلطات الاحتلال بتخفيف الحصار المفروض على الثطاع، وإدخال شاحنات وقود لمحطة الكهرباء اليوم الإثنين.

وأكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، يائير لبيد، أن "العملية في غزة حققت أهدافها ولا جدوى" مواصلة العدوان، فيما أعلن رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، في بيان صحافي، إنه "قبل قليل تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري".

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
مقالات
الاكثر قراءة
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن