صحيفة الوطن الفلسطينية

إسرائيل تهدم 6 بيوت مصنوعة من الصفيح في النقب

تاريخ النشر: 03 يوليو, 2022 08:47 صباحاً
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: هدمت آليات تابعة لما يسمى "سلطة أراضي إسرائيل"، معززة بقوات كبيرة من وحدة يوآف الشرطية الاسرائيلية، بيوت عائلة أبو ظاهر، الواقعة بالقرب من قرية ترابين الصانع، جنوبي مدينة رهط.

والبيوت التي هُدمت مبنيّة من الصفيح، حيث لم تقم السلطات الاسرائيلية بالاهتمام بقسيمة أرض بديلة للعائلة، التي باتت تفترش الأرض وتلتحف السماء.

وقالت العائلة إنّ الحديث عن ستة بيوت ومخزنين – كلها من الصفيح – حيث رفضت السلطات كافة توجهاتها بإيجاد حل بديل لها، إن كان ذلك في رهط أو شقيب السلام أو أي منطقة في النقب، وأبقت 9 أشخاص يلتحفون السماء ويفترشون الأرض وبدون مأوى، حيث أقامت العائلة خيمة لتقيهم من الحر الشديد.

وقال أمير أبو ظاهر، رب الأسرة، في حديث لـ"كل العرب" إن "الهدم تم بحجة البناء غير المرخص، وذلك بهدف ترحيل العائلة من الأرض التي نعيش فيها منذ أكثر من خمسين عاما، حيث وُلد جميع أولادي هنا، وتأتي للسيطرة على هذه المنطقة من قبل الدولة. البيوت التي هُدمت لا تصلح للعيش وسط الظروف الصعبة من الحر الشديد صيفا والبرد القارس شتاء، وكل محاولاتنا لإيجاد حل بديل باءت بالفشل".

وقال زهير أمير أبو ظاهر، ابن العائلة: "نحن نعيش منذ خمسين عاما في نفس المكان. عرضنا عليهم العديد من الحلول كسكن بديل، فقالوا لنا استأجروا شقة أو أسكنوا على القمر، نريد المنطقة فارغة من السكان وهذا ما يهمنا. الأطفال استضافتهم عائلة أبو تيلخ المجاورة مشكورة، ونحن نجلس في خيمة حتى يتم حل مشكلتنا".

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن