صحيفة الوطن الفلسطينية

ارتفاع حصيلة ضحايا كارثة العقبة إلى 10 وفيات و 251 إصابة

تاريخ النشر: 27 يونيو, 2022 07:41 مساءً
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: توفي 10 أشخاص وأصيب أكثر من 251 آخرين من جراء تسرّب غاز سام من صهريج في العقبة سقط اثناء تحميله على ظهر باخرة كانت تصطف على رصفة الميناء الرئيسي.

وقال شهود عيان لصحيفة الغد إن رافعة كانت قد رفعت الصهريج من على ظهر شاحنة لتحميله على الباخرة وأثناء ذلك سقط إلى حافة الباخرة جراء انقطاع سلسلة الرافعة وانفجر على الفور مما تشكل سحابة صفراء كبيرة.

وبينوا أن “جميع من على أرض الميناء تركوا مكانهم بحثاً عن مكان آمن ، فيما بقي آخرون استنشقوا الغاز السام”.

وعلى الفور تحرك فريق الكيماوي وكوادر الدفاع المدني الى موقع الحادث وعملت على اخلاء المصابين الى المستشفيات في المدينة في الوقت ذات عملت وزارة الصحة على فتح المستشفى الميداني في العقبة الخاصة بكورونا لاستقبال حالات الاختناق .

واغلقت الجهات الأمنية الطرق المؤدية إلى الميناء الرئيسي وعزلت موقع الميناء وأخلت الشاطئ الجنوبي، بعد تسرب الغاز السام من الصهريج.

وكان الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، قال اكد في وقت سابق، “أنه وفي أثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة في أثناء نقله، مما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع”.

وأضاف السرطاوي “أنه جرى على الفور عزل المنطقة وبدأ المختصون بالتعامل مع الحادثة فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الإصابات إلى المستشفى وجميعهم قيد العلاج”.

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن