صحيفة الوطن الفلسطينية

كلية التربية في جامعة الأقصى تنظم يوماً دراسياً بعنوان: "التعليم المدمج بين الواقع وآفاق المستقبل"

تاريخ النشر: 01 ابريل, 2022 08:45 مساءً
  • انشر الخبر عبر:

أكاديمية الوطن:

تحت رعاية القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى أ.د.أيمن محمود صُبح، نظم قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بالتعاون مع عمادة البحث العلمي يوماً دراسياً موسوماً بـ: "التعليم المدمج بين الواقع وآفاق المستقبل" بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د.رائد الحجار، وعميد كلية التربية أ.د.فؤاد عياد، ورئيس القسم واللجنة التحضيرية أ.د.عبد الكريم فرج الله.

خلال كلمته بالنيابة عن القائم بأعمال رئيس الجامعة رحب د.الحجار بالحضور الكريم، ناقلاً تحيات أ.د.أيمن صُبح، مُشيراً إلى أن التعليم المدمج أصبح ضرورة مُلحة وينسجم مع رؤية الجامعات الفلسطينية التي تطمح إلى أن تتحرر من دورها التقليدي، مؤكداً أن الجامعة حققت إنجازات ملموسة في مجال التعليم المدمج؛ حيث تعمل الجامعة على توفير الإمكانات اللازمة لتحقيق التميز في التعليم الإلكتروني، كما تسعى لتطوير البنية التحتية التكنولوجية وتدريب الهيئة التدريسية على استخدام البرمجيات والتطبيقات المحوسبة، شاكراً كل من ساهم في التخطيط والتنظيم لهذا اليوم الدراسي.

وبدوره أشار أ.د.عياد إلى أن اليوم الدراسي يأتي ضمن مجموعة من الأيام الدراسية وورش العمل التي أعلنت عنها كلية التربية، مؤكداً على أن كلية التربية تبذل جهوداً كبيرة في تطوير خطط برامجها بالتعاون مع الإدارات المختلفة، منوهاً إلى أن الكلية تسعى للمشاركة الجادة في برامج التبادل الأكاديمي مع الجامعات العالمية من أجل تعميق خبرات كوادرها الأكاديمية والإدارية.

من جانبه أكد أ.د.فرج الله على أهمية اليوم الدراسي لما له من ارتباط وثيق بواقع إدارة منظومة التعليم من شأنها الرقي بأداء التعليم في الجامعة، شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم الدراسي.

واستمرت فعاليات اليوم الدراسي باستكمال الجلسة العلمية الأولى برئاسة أ.د.حسن النجار والتي تضمنت (7) أوراق علمية، فيما ترأس الجلسة العلمية الثانية د.منير عوض وتضمنت (7) أوراق علمية.

وفي ختام اليوم الدراسي تم فتح باب النقاش والحوار حول الأوراق البحثية، والخروج بعدة توصيات كان أهمها ضرورة توظيف أسلوب التعليم المدمج في تقديم المقررات الدراسية في مؤسسات التعليم العالي، وأهمية قيام الوزارة بعمل دراسات مسحية تحليلية شاملة لكافة البيئات التعليمية، للوقوف على الواقع أولاً، ثم الانطلاق نحو التحول إلى التعليم المدمج، وضرورة أخذ الوزارة بعين الاعتبار الجانب القيمي والوجداني للطلاب، أثناء الإعداد والتحضير للتعليم المدمج.

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن