صحيفة الوطن الفلسطينية

#الأزهر_الشامخ .. حملة طلابية للتأكيد على الدور الريادي لجامعة الأزهر بغزة

تاريخ النشر: 29 مارس, 2018 03:22 مساءً
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:
أطلق طلبة جامعة الأزهر بغزة حملة بعنوان "# الأزهر_الشامخ"، للتأكيد على دور ومكانة الجامعة في خدمة الوطن، وتحريك عجلة ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ في المجتمع.


وشدد القائمون على الحملة بأنها جاءت لمواجهة محاولات البعض للنيل من سمعة الجامعة وزعزعة أمنها واستقرارها. وغرد المشاركون في الحملة على هاشتاغ "# الأزهر_الشامخ" عبر منصات التواصل الاجتماعي مؤكدين دعمهم ومساندتهم للجامعة بعبارات متنوعة منها: يا موطن الأحرار يا أزهر،  "جامعة الأزهر .. فخرنا ومجدنا وعزنا"، "جامعة الأزهر .. موطن الأحرار ومنبع العلم والعلماء".


وأكد القائمون على الحملة على حق الطلبة في المطالبة بحقوقهم، مناشدين إدارة الجامعة ومجلس أمنائها بالاستماع للطلبة وتلبية مطالبهم، بما لا يتعارض مع المصلحة العليا للجامعة  ويضمن الحفاظ على هذا الصرح العلمي الشامخ.
 مشيرين إلى الدور السيئ والظالم والمجحف الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام في استغلال الحدث من أجل تصفية حسابات شخصية، وتوجيه صنوف من الاتهامات الباطلة والإهانات والسب والشتم بهدف النيل من سمعة الجامعة وتاريخها المشرف.


ونبه هؤلاء أن أساليب الكذب التي تمارسه جهات خارجية تحمل العداء لهذا الصرح العلمي الشامخ لن تصمد طويلا أمام صلابة الإرادة الطلابية لأنها تتنافى مع الأهداف النبيلة للمطالب والحقوق الطلابية في الجامعة.



» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن