الإدارة الأمريكية تحدد موقفها من تأجيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية
17/04/2021 [ 07:05 ]

الوطن: عقّب مصدر مطلع في واشنطن،  على موقف الإدارة الأمريكية من موضوع تأجيل الانتخابات التشريعية في فلسطين 2021.

وقال المصدر لصحيفة القدس المقدسية، "إن الإدارة الامريكية لا تمانع ارجاء الانتخابات التشريعية الفلسطينية اذا ما اختار الفلسطينيون موعدا ملائما اكثر".

وأضاف، أن الولايات المتحدة تنظر بإيجابية إلى مشاركة الفلسطينيين في العملية السياسية لانتخاب ممثليهم وقياداتهم، كما انها تعي التحديات التي تواجههم وهي تعقيدات المشهد السياسي في الضفة الغربية وقطاع غزة وأزمة كورونا والمأزق الاقتصادي.

وردا على سؤال الصحيفة بشأن وجود اتصالات بين إدارة بايدن والقيادة في رام الله بشان ارجاء الانتخابات، أجاب المصدر أن البيت الأبيض لا يزال صامتا بهذا الخصوص، باعتباره شأن فلسطيني.

وبين المصدر، أن هناك اتصالات أمريكية فلسطينية على مستوى فرق العمل تتناول مجموعة من القضايا منها تقديم الدعم المالي والاقتصادي ومساعدة الأونروا، وإعادة العلاقات بين الجانبين، مما يؤدي إلى دفع حل الدولتين قدمًا.

يشار إلى أن حركة حماس عبر عضو مكتبها السياسي، موسى أبو مرزوق، قد أكد في وقت سابق، رفض الحركة تأجيل الانتخابات الفلسطينية تحت أي ذريعة.

وقال أبو مرزوق في تغريدة نشرها عبر "تويتر"، "نحن نريد تجسيد الإرادة الحرة للناخبين الفلسطينيين، ولا لاستثناء المقدسيين من التصويت".

وأضاف: "نريد مرشحين ذوي مصداقية ونزاهة وانتماء، ولا نريد من السلطة أن تستخدم أدواتها لدعم مرشحين بأعيانهم".

Link Page: http://www.watan.ps/ar/Details/69608