مجدلاني: لهذا السبب تم إغلاق التسجيل للاستفادة من صندوق وقفة عز
10/08/2020 [ 03:30 ]

الوطن: أكد وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينية ب رام الله ، أحمد مجدلاني، أن عدد المستفيدين من مساعدات صندوق وقفة عز النقدية سيكون 68 ألف مستفيد، وأن هذا العدد يأتي بعد عمليات فلترة جرت على الأسماء الموجودة لدينا.

وأوضح مجدلاني ، أنه "تم اختيار المستفيدين بعد الاستعانة بكشوفات وزارة المالية والغرف التجارية والحكم المحلي وأيضاً من السجلات الموجودة لدى وزارة التنمية الاجتماعية وحين تقاطعت كل المعلومات وفلترتها وصلنا إلى هذا العدد من المستفيدين"، وفق قوله.

وبيّن أن الهدف الأساسي من المشروع وهو بقيمة 700 شيكل لكل مستفيد، فقط للدعم والمساندة، مضيفا أنه كان من الممكن أن يكون المبلغ أكثر ولكن حينها سيكون عدد المستفيدين أقل.

وأشار مجدلاني إلى أن من ليس لديه اسم لدى أي جهة تمويلية أو أي من الوزارات التي تم ذكرها لن يستفيد من المشروع.

وعن سبب إغلاق التسجيل للاستفادة من صندوق وقفة عز، نوه إلى أن الحكومة كانت قد اتخذت خلال الفترة الماضية العديد من الإجراءات للتخفيف من حدة الاغلاقات والحجر بسبب انتشار فيروس كورونا ، مقارنةً بالفترة الواقعة بين شهري 3 و5 الماضيين، وهذا أدى إلى إعادة عمل بعض القطاعات الهامة ومنها المطاعم والمقاهي والمواصلات بين المحافظات والمواصلات الداخلية وبعض المهن والحرف، وبالتالي أصبح حجم الأسر المنكشفة اقتصاديا أقل قياساً.

Link Page: http://www.watan.ps/ar/Details/66393