أولى رحلات العمرة تنطلق من غزة منتصف الشهر الجاري
07/12/2019 [ 13:18 ]

الوطن: أكد عوض أبو مذكور رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في غزة ان أولى رحلات العمرة ستنطلق من قطاع غزة يوم الأحد الموافق 15 ديسمبر الجاري عبر معبر رفح للديار الحجازية.

وقال أبو مذكور ، إن الجانب المصري وافق على سفر 532 معتمرا في كل فوج ، حيث سيسافر الفوج الثاني من المعتمرين في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح ان سفر المعتمرين عبر معبر رفح البري سيكون يوم الأحد كل أسبوعين ، مشيرا الى ان الشركات فتحت باب التسجيل للرحلتين حيث ان عدد المسجلين تجاوز المتوقع.

وبين أبو مذكور أنه تم إرسال جوازات السفر للجانب المصري من أجل إيصالها للسفارة الفلسطينية في القاهرة ومن ثم تفييزها من القنصلية السعودية في الإسكندرية وإرجاعها الى قطاع غزة.

وأعلنت لجنة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية في قطاع غزة في 19 نوفمبر الماضي أن تسعيرة العمرة لهذا العام (1441)هـ, بلغت (890) دينار أردني شاملة لجميع التكاليف والخدمات, حتى بداية شهر شعبان (1441هـ).

وأوضحت اللجنة أنه تم التوافق على هذه التسعيرة مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة.

ودعت وزارة الأوقاف في غزة الراغبين بأداء مناسك العمرة التسجيل في إحدى الشركات المرخّصة والمؤهلة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

واستأنفت رحلات العمرة من قطاع غزة مطلع شهر مارس/ آذار الماضي، بعد توقف دام عدة سنوات، ألحق أضرارًا مادية كبيرة بمكاتب الحج والعمرة، وكبّدها خسائر فادحة.

Link Page: http://www.watan.ps/ar/Details/61515