الهيئة المستقلة تدين استهداف قوات الاحتلال الطواقم الطبية وتطالب بفتح تحقيق باستشهاد المسعف مزهر
28/03/2019 [ 15:36 ]

الوطن: أدانت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان "ديوان المظالم"، ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة جديده بحق الطواقم الطبية الفلسطينية والمتمثلة في استشهاد المسعف المتطوع في جمعية الإغاثة الطبية ساجد عبد الحكيم مزهر (18 عاماً)، إثر استهدافه بالرصاص الحي في مخيم الدهيشة، فقد استشهد مزهر متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال قيامة بالواجب الإنساني في تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في  المواجهات التي اندلعت عند الشارع الرئيس القدس- الخليل إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم.

 وطالبت الهيئة المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والتحرك العاجل والجاد والفاعل لوقف جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتصاعدة ضد المواطنين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة وتوفير الحماية لهم.

ودعت إلى فتح تحقيق رسمي في جرائم دولة الاحتلال وإخضاعها للمساءلة والتحقيق معها فيما ترتكبه من جرائم حرب وملاحقة ومحاسبة كل من تورط في ارتكابها وأصدر قرارات تنفيذها، ومن نفيذها وهو ما لا يسقط بالتقادم.

كما وطالبت الأطراف السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة القيام بواجبها القانوني بموجب المادة الأولى من الاتفاقية، المتمثل باحترام الاتفاقية وكفالة احترامها.

Link Page: http://www.watan.ps/ar/Details/55763