الخميس 28/يناير/2021مالساعة 05:11(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

أزمة تواجة مصير أهالي الشهداء في مكرمة خادم الحرمين

تاريخ النشر: 25/07/2016 [ 19:59 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن- غزة- تضاربت التصريحات الصادرة عن وزارة الاوقاف في غزة مع التصريحات الصادرة عن مؤسسة الشهداء حول أسماء أهالي الشهداء المرشحة لنيل مكرمة خادم الحرمين الشريفين هذا العام وعددها 500 حاج.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة عن أسماء الشهداء أصحاب الحقوق في فريضة الحج لهذا العام 2016، ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأهالي الشهداء.

وقالت الوزارة: إن الأسماء الواردة في الكشوف هي حسب الدور وفقاً لتسلسل تاريخ الاستشهاد، مضيفة أن الدور في هذا العام يبدأ من تاريخ 26/10/2004 وينتهي حتى تاريخ 9/4/2005".

وأكدت أنها بذلت كافة الجهود المطلوبة مع مؤسسة رعاية أسر الشهداء لضبط الإجراءات وتصويبها والالتزام بالدور حسب تاريخ الاستشهادـ إلا أن المؤسسة لم تستجب لتلك الجهود الأمر الذي دفع الوزارة للإعلان عن أسماء الشهداء أصحاب الحقوق من أجل المحافظة على حقوقهم وحقوق ذويهم.

وشددت الوزارة على أنها لن تسمح بالتلاعب بمكرمة خادم الحرمين من جديد كما حصل في الأعوام الماضية ولن تتساهل في هذا الموضوع لأن حقوق الشهداء مقدسة لا يجوز التلاعب بها.

وأوضحت أن منحة الشهداء في هذا العام للمحافظات الجنوبية "قطاع غزة" هي مثل العام الماضي 500 حاج وذلك لعدد 250 أسرة شهيد بمعدل شخصين لكل شهيد.

بدوره، قال مدير مؤسسة رعاية أسر الشهداء في غزة أبو جودة النحال إن كشف أسماء ذوي الشهداء أصحاب الحقوق في فريضة الحج للعام الذي أعلنه "حماس" في غزة غير صحيح.

وأضاف النحال في تصريح صحفي" أن حماس ليست صاحبة الاختصاص في إعلان أسماء الحجاج"، مؤكدا أن الجهة المخولة الوحيدة في هذا الشأن هي مؤسسة رعاية أسر الشهداء في قطاع غزة.

واستنكر النحال قيام وزارة الأوقاف في غزة بإعلان كشف أسماء ذوي الشهداء أصحاب الحقوق في فريضة الحج للعام، موضحا أن من شأن ذلك إثارة الارتباك بين صفوف الأهالي وإشاعة حالة من الفوضى.

وقال:" إن المؤسسة ما زالت تعكف على اختيار الأسماء وفي حال انتهت من ذلك ستقوم فورا بإعلانها عبر وسائل الإعلام".

ر

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن