الخميس 23/يناير/2020مالساعة 02:33(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

وزير الأوقاف:الإعلان عن أسماء وفيات المعتمرين فور التأكد و الترتيب لنقل الجثامين

تاريخ النشر: 17/03/2016 [ 08:17 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن/ أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الخميس، على أن عدد المعتمرين الذي ارتقوا جراء حادث السير المفجع، وصل 16 حالة وفاة، موزعة من عدة محافظات، بالإضافة لإصابة 36 معتمراً بجراح 12 منهم بجراح خطيرة تم نقلهم من مستشفى معان الحكومي الى مستشفى البشير في العاصمة الأردنية عمان.

وأشار الوزير ادعيسإلى أنهم متوجهين إلى الأردن للتعرف على الأسماء وحالات الجرحى والتعرف عليهم وسيتم الاعلان عن أسماء الوفيات بعد وصولهم والتأكد منها.

وتابع : لدينا الأسماء الكاملة للمصابين ولكن من الصعب نشرها نظرا لحساسية الوضع ، فالأهالي ينتظرون على أعصابهم معرفة مصير أبنائهم.

وحول تقديرات أعداد الوفيات حسب المحافظات , رفض ادعيس أعطاء أيه مؤشرات وقال:" نحن لا نستطيع الإعلان عن تقديرات دون أن نقف على وضع المصابين..

وأشار ادعيس أن عدد الحالات الخطيرة مرتفع ويتعدى 12 حاله، وأن وفدا طبيا فلسطينيا في طريقه للأردن للمساهمة في علاج المصابين.

ونفى ادعيس أن يكون الحادث نتيجة إهمال السائق أو تعبه، مشيرا إلى أن السبب هو سوء الأحوال الجوية.

وقال أنه وخلال ساعات النهار المقبلة سيتم الترتيب مع الجانب الأردني لنقل الجثامين وترتيب إجراءات الدفن.

وفي هذا السياق، قال مدير عام المعابر نظمي مهنا، إن هناك صعوبة في التعرف على وجوه الضحايا في حادث انقلاب حافلة المعتمرين، وهوياتهم بسبب صعوبة الإصابات وفقدان وثائق عدد كبير منهم، ووعورة منطقة الحادث.

وأضاف أنه بموجب تعليمات من رئيس دولة فلسطين محمود عباس أتواجد هنا لتقديم كل خدمة ممكنة للمعتمرين، ولأسر الضحايا.

وتابع: إن المشهد في منطقة المدور الحدودية مع السعودية صعب جدا، ومؤلم لما خلفه الحادث من آثار دماء كبيرة، بالإضافة إلى وعورة المكان.

ولفت إلى أن الرئيس عباس أعطى تعليماته منذ اللحظات الأولى للحادث بالتحرك الفوري، وأن الإدارة العامة للمعابر بالتعاون مع وزارة الشؤون المدنية تبذلان الجهود اللازمة لتسهيل دخول الضحايا والإصابات.

وأشار مهنا إلى أن المملكة الاردنية الهاشمية بأجهزتها الأمنية وكافة مؤسساتها المعنية،  تبذل جهودا جبارة منذ وقوع الحادث الأليم، وأن الملك عبد الله الثاني أصدر تعليماته بنقل الضحايا من مكان الحادث إلى المستشفيات بالطائرات.

يذكر أنه في اليوم نفسه من العام 2013 وقع حادث سير للمعتمرين راح ضحيته 17 ضحية بالقرب من الشونة على الحدود الاردنية.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن