الاحد 18/أغسطس/2019مالساعة 19:25(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

رداً على مبادرة سعد الدين إبراهيم

برلمانيون مصريون يرفضون المصالحة مع «الإخوان»

تاريخ النشر: 16/03/2016 [ 07:02 ]
برلمانيون مصريون يرفضون المصالحة مع «الإخوان»
  • انشر الخبر عبر:

الوطن - أثارت تصريحات أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأميركية د. سعد الدين إبراهيم، التي أكد فيها أنه سوف يتواصل خلال المرحلة المقبلة مع أعضاء مجلس النواب لطرح مبادرة المصالحة مع جماعة الإخوان ، استنكاراً واسعاً داخل البرلمان المصري وجدلاً أكبر حول إصراره على طرح المبادرة رغم كل ما يجري على الساحة السياسية المصرية.

ورداً على تأكيدات سعد الدين إبراهيم على اعتزامه التواصل مع نواب برلمانيين لعرض فكرة المصالحة، قال عضو مجلس النواب عن حزب الوفد محمد فؤاد، في تصريحات لـ«البيان»، إن حديث د. إبراهيم حول المصالحة لا يتعدى كونه مجرد كلام للاستهلاك الإعلامي ولا يمكن التعليق عليه بجدية.

متابعاً أن صفة سعد الدين الرسمية التي أخذ من خلالها على عاتقه مهمة الإصلاح بين الجماعة الإرهابية والدولة المصرية ليست معروفة حتى الآن، خاصة وأن أمين جماعة الإخوان الهارب إلى تركيا قد أنكر طلبه أي وساطة من مدير مركز ابن خلدون بين الجماعة والدولة، بالإضافة إلى أن الأمر أكثر تعقيداً وليس بهذه السطحية.

رفض شعبي

وتلاحق مبادرة إبراهيم رفضاً بالبرلمان مستمداً من الرفض الشعبي لفكرة التصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية، حيث أكد النائب الخبير الأمني حمدي بخيت أن تلك المبادرة وغيرها مرفوضة رفضاً تاماً انطلاقاً من الدماء التي سالت على يد عناصر تنظيم الإخوان.

كما قال عضو مجلس النواب عن حزب الحركة الوطنية المصرية سمير عبد المحسن، في تصريحات لـ«البيان»، إن طرح فكرة المصالحة مع جماعة الإخوان الإرهابية أمام مجلس النواب المنتخب مرفوضة، ومن المتوقع أنه حتى لو تم طرحها أمام المجلس سيتم رفضها بشكل قاطع وحازم.

موضحاً أن الجرائم التي تورطت فيها جماعة الإخوان من قتل وتفجير وتخريب وتحريض على الدولة المصرية على مستوى دولي، وكان آخر جرائمها اتهامها بالتورط في اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، لا يمكن مقابلته بالتصالح، وإنما لا بد من محاسبة كل من تورط في أعمال عنف وتخريب وبعدها يمكن بحث كيفية عودة الجماعة إلى الحياة السياسية بشكل تدريجي وبناءً على ما يقتضيه القانون.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن