الجمعة 03/ديسمبر/2021مالساعة 07:17(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

دحلان: إلغاء الطوارئ في مصر إنجاز عظيم

تاريخ النشر: 26/10/2021 [ 07:58 ]
دحلان: إلغاء الطوارئ في مصر إنجاز عظيم
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: هنأ القيادي الفلسطيني النائب محمد دحلان الأشقاء في جمهورية مصر العربية بمناسبة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلغاء تمديد حالة الطوارئ في البلاد، مؤكدا أنه إنجاز عظيم.
وقال دحلان في منشور له عبر حسابه الخاص على “فيسبوك”: “مصر التي نعتز بدورها القومي والعروبي كافحت الإرهاب بإصرار، وبسطت سيادتها على كل ربوعها، وباتت واحة استقرار وأمن، وتواصل بإرادةٍ فولاذيةٍ مسيرة التنمية والازدهار، وهو إنجاز يسجل للجميع، رئيساً وحكومةً وجيشاً وشعباً عظيما”.
وأضاف دحلان: “تعيش مصر واحداً من أبهى عصورها، وتسجل حضوراً مميزاً في المشهد الدولي، وتتموضع كدولة رائدة وذات وزنٍ ثقيل في الإقليم، وهي فوق ذلك كله بيت العرب الجامع، والراعي الأساسي لقضيتنا الوطنية، ففلسطين في قلب وعقل كل أبناء العظيمة مصر، ولأن مصر العروبة تستحق، نبارك لأرض الكنانة هذا الإنجاز العظيم”.
وأعلن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.
وقال السيسي عبر صفحته بموقع فيسبوك “يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد”.
وتابع الرئيس المصري في منشور على فيسبوك “هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء”.
وظلت حالة الطوارئ مفروضة في مصر منذ أبريل/نيسان 2017 مع تجديدها كل ثلاثة أشهر.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن