السبت 18/سبتمبر/2021مالساعة 20:46(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الأمم المتحدة: إسرائيل هدمت 59 مبنًى يملكها فلسطينيون خلال أسبوعين

تاريخ النشر: 01/08/2021 [ 07:16 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا" إن السلطات الإسرائيلية هدمت ما مجموعه 59 مبنًى يملكها فلسطينيون أو صادرتها أو أجبرت أصحابها على هدمها في مختلف أنحاء الضفة الغربية بحجة الافتقار إلى رخص البناء التي تصدرها إسرائيل، ما أسفر عن تهجير 96 شخصًا وإلحاق الضرر بنحو 550 آخرين.
وأشار في تقرير له الى ان عمليات الهدم تمت خلال الأسبوعين الماضين.
وقال: "كانت غالبية المباني (49) والأشخاص المهجرين (84) في تجمّع راس التين (رام الله) البدوي بالمنطقة (ج). وتسبب هدم خزان مياه زراعي جرى التبرع به في فروش بيت دجن (نابلس) في تقويض إمكانية أكثر من 500 شخص للحصول على المياه".
كما ذكر أنه "نفذت القوات الإسرائيلية 91 عملية تفتيش واعتقال واعتقلت 158 فلسطينيًا في مختلف أنحاء الضفة الغربية. واعتُقل نحو 45 طالبًا جامعيًا في ترمسعيّا (رام الله) خلال احتجاج على عمليات الهدم العقابية، واعتُقل 20 آخرون في البلدة القديمة بالقدس خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية بعدما دخل أكثر من 1,600 إسرائيلي باحات المسجد الأقصى، واعتُقل البقية في ظروف أخرى في مختلف أنحاء الضفة الغربية".
وقال: "في الإجمال، أصابت القوات الإسرائيلية 615 فلسطينيًا بجروح في مختلف أنحاء الضفة الغربية، من بينهم 24 طفلًا، أصغرهم رضيع عمره ثلاثة أشهر. وقد أصيب 588 من مجمل هؤلاء في احتجاجات ضد المستوطنات في بيتا (نابلس)".
وأضاف: "اعتدى المستوطنون الإسرائيليون جسديًا على ثلاثة فلسطينيين وأصابوهم بجروح في حوادث منفصلة بمحافظة الخليل".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن