الاربعاء 22/سبتمبر/2021مالساعة 08:49(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

رفح: اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ مارثون الدراجات بمشاركة العديد من الدول الأجنبية

تاريخ النشر: 29/07/2021 [ 18:49 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: في مشهد جميل حدث اليوم في مدينة رفح انطلق سباق مارثون الدراجات "Big Ride" الذي نفذه اتحاد لجان المرأة الفلسطينية -رفح تحت شعار Free Palestine ، We love you bigride ، We love you MECCA مطالبين بوقف دعم إسرائيل، ووقف تسليح إسرائيل حيث شارك فيه أطفال وفتيات من محافظة رفح.

تأتي هذه الفعالية هذه بالشراكة مع مؤسسة تحالف أطفال الشرق الأوسط مكا الراعي الأول لهذا العمل الرياضي الخيري الوطني على مستوي العالم.
بدورها قالت الدكتورة مني الفرا مديرة مؤسسة تحالف أطفال الشرق الأوسط مكا ان الرياضة تحمل رسالة سامية تتضمن الحرية والإنسانية مؤكدة على أهمية تسليط الضوء على القضية الفلسطينية بكل الوسائل المتاحة لإيصال صوت الحق والوصول حياة آمنة.
 
واكدت الدكتورة الفرا علي حق الفتيات في ممارسة الرياضة وركوب الدراجات وممارسة حريتهم كباقي فتيات العالم
وأردفت أن الفعالية تأتي بالتزامن مع العديد من الدول المتضامنة من أجل أطفال فلسطين منها بنجر ولندن وبريستول ودول أخرى منوهة إلى ان الفعالية بدأت اليوم وستنتهي في لندن يوم الاحد الموافق 31/7/2021.

بدورها قالت مسؤولة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في مدينة رفح سميرة عبد العليم أن هذا السباق يتم تنفيذه كل سنة ويشارك فيه الاتحاد عن فلسطين والذي يهدف إلى دعم لأطفال فلسطين ومنعا لتسليح اسرائيل لأنه بسلاح الاحتلال الإسرائيلي يتم قتل الأطفال الأبرياء.

وأوضحت ان السباق تم تنفيذه بالتزامن مع العديد من الدول وذلك دعما لأطفال فلسطين مؤكدة ان السباق يحمل العديد من الشعارات التي تطالب بالأمن والحرية للأطفال.

وأشارت إلى ان السباق تضمن أنشطة وفعاليات رياضية تساعد الأطفال المشاركين في السباق للتخلص من الضغوطات النفسية التي تنجم نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن