الخميس 23/سبتمبر/2021مالساعة 08:41(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

ماذا قال مروان البرغوثي عن اغتيال الناشط نزار بنات؟

تاريخ النشر: 30/06/2021 [ 20:26 ]
ماذا قال مروان البرغوثي عن اغتيال الناشط نزار بنات؟
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: دعا القيادي في حركة "فتح" الأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مروان البرغوثي، إلى "استقلالية" لجنة التحقيق التي تتناول ملف اغتيال الناشط السياسي نزار بنات، مؤكداً على ضرورة أن تكون اللجنة "بعيدة عن الجهات التي ارتبط اسمها بالجريمة ومحاسبة المسؤولين عنها وعدم تكرار التجارب السابقة".
 وقال البرغوثي في رسالة مسربة من مكان اعتقاله في "سجن هداريم"، اليوم الأربعاء: "لا بد وأن نمنح الشعب الفلسطيني الفرصة لاختيار من يمثله عبر انتخابات شاملة، يتم من خلالها إعادة الاعتبار لمؤسساتنا التي ضربها العفن والفساد والظلم".
 وطالب من وصفهم بـ" أبنائي الفتحاويين الأوفياء أخوة النضال والكفاح" بعدم المشاركة في الاعتداء على أخوتهم المتظاهرين وقمعهم، مضيفاً:"إن هذا ليس من سلوك الفتحاويين وتركهم يمارسون أبسط حقوقهم التي كفلتها القوانين والأنظمة والمتمثلة بحرية الرأي والتعبير".
 وكان عشرون عنصراً من أجهزة السلطة بالضفة الغربية - مخابرات ووقائي- تسللوا فجر الخميس الماضي، إلى منطقة جبل جوهر في محافظة الخليل جنوب الضفة، والمصنفة ضمن مناطق ( c) حيث لجأ إلى منزل أقاربه خشية إيذائه، ليغتالوه أثناء عمليه اعتقاله التي تعرض خلالها لضرب مبرح، أثبته الطبيب الشرعي الذي أكد أن سبب الوفاة نزيف في الدماغ بسبب الضربات التي تلقاها على رأسه.
 وفيما يلي نص الرسالة كما وردت:
 تابعت بكل أسف ما حدث مع الأخ المناضل صاحب الكلمة الحرة الشهيد نزار بنات من تنكيل وتعذيب أفضى إلى القتل ظلماً وعدواناً على يد مجموعة من عناصر الأجهزة الأمنية الذين تلقوا أوامرهم من قيادة فاسدة خارجة عن مبادئ وأخلاق حركة فتح وعن أعراف وقيم الشعب الفلسطيني.
إنني ومن داخل سجني أبعث برسالة عزاء وتضامن مع عائلة الشهيد نزار بنات، إلى زوجته الصابرة وأبنائه الأطفال الذين حرموا من حنان وعطف الأب، وأقول لهم لا تحزنوا فنزار أصبح رمزاً وأيقونة وطنية لكل الأحرار والمناضلين، ودمه سيكون لعنة تطارد قاتليه ومن أعطاهم الأوامر.
رسالتي إلى كل الشباب أن واصلوا كفاحكم وارفعوا صوتكم دون عنف كما فعل نزار ضد الظلم والفساد عالياً، تمسكوا بمطالبكم في محاسبة المتورطين بقتل الشهيد نزار بنات. ومن هنا، فإنني أدعو إلى استقلالية التحقيق بعيدا عن الجهات التي ارتبط اسمها بالجريمة ومحاسبة المسؤولين عنها وعدم تكرار التجارب السابقة.
وفي الوقت الذي لا زال فيه شعبنا يكافح من اجل تحقيق آماله الوطنية في التحرير والعودة، لا بد وأن نمنحه الفرصة لاختيار من يمثله عبر انتخابات شاملة، يتم من خلالها إعادة الاعتبار لمؤسساتنا التي ضربها العفن والفساد والظلم.
 كما أطالب أبنائي الفتحاويين الأوفياء أخوة النضال والكفاح بعدم المشاركة في الاعتداء على أخوتهم المتظاهرين وقمعهم، فإن ذلك ليس من سلوك الفتحاويين وتركهم يمارسون أبسط حقوقهم التي كفلتها القوانين والأنظمة والمتمثلة بحرية الرأي والتعبير.

 أخوكم مروان البرغوثي أبو القسام

 

 

 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن