الاربعاء 28/يونيو/2021مالساعة 03:05(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

شبكه حماية الطفولة تناقش خطة العمل للأشهر الست القادمة

تاريخ النشر: 30/05/2021 [ 08:48 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: عقدت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس ورشة تدريبية استهدفت أعضاء شبكة حماية الطفولة وذلك بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في غرفة تجارة وصناعة نابلس باشرف رئيس قسم الأسرة والطفولة عريب الدبس، ومرشدات الطفولة نجود خريوش ونور الشندي.

وناقش المشاركون في الورشة الخطط التي سيتم تنفيذها خلال ستة أشهر القادمة من قبل المؤسسات الشريكة،و تم الاتفاق على تنظيم نادي صيفي خاص للأطفال باشراف الشبكة يهدف للعمل مع الأطفال من الناحية الاكاديمية والترفيهية والتوعوية ودعمهم خاصة في ظل الظروف القاسية التي يمر بها أطفالنا.   

رئيس القسم الأسرة والطفولة عريب الدبس افتتحت التدريب بالترحيب بالحضور، مؤكدة على أهمية اللقاء لرسم خطة عمل واضحة للشبكة خلال الأيام المقبلة.  

وقالت الدبس "ان الاطفال من أهم الفئات التي تعمل معها وزارة التنمية الاجتماعية وتسعى من خلال برامجها الدفاع عن حقوق الأطفال والسعي قدما لتحقيق حياة أفضل لهم خاصة بما يمرون به من ظروف صعبه تحت الاحتلال .   

وتم الاتفاق مع الشركاء لتقديم مقترحات للخروج بخطوات واضحة للعمل وتطبيق "اعلان وثيقة مدارس آمنه". وعرضت ممثلة مركز الدراسات النسوي رولا ملحس ورقة عن الجرائم الالكترونية التي يتعرض لها أطفالنا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية التعامل مع حالات العنف الالكتروني والجرائم الالكترونية .

واستعرضت فتنة خليفة من جمعية المرأة العاملة العنف الأسري داخل الأسرة والبرامج التي تقدمها الجمعية وأثر العنف على المجتمع.

كما قدمت جمانه مسمار من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال شرحاً حول "اعلان وثيقة مدارس آمنة" وأهمية حماية المؤسسات التعليمية في فلسطين خاصه المدارس التي تقع على خط التماس مع الاحتلال، والتي يتعرض الطلاب بها للعنف والاعتقالات كما تتعرض مدارسنا التعليمية الى اقتحامات متكرره وكان هدف الورشة تعريف المؤسسات الشريكة من خلال هذه الوثيقة بأن المدارس منطقة آمنه وتم الاتفاق وتوقيع جميع الدول على هذه الاتفاقية من ضمنها دولة فلسطين.

 

 

 

 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن