الاثنين 25/مايو/2020مالساعة 00:55(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

البرغوثي: وصول مئات الآلاف للأقصى دليل على التمسك به

تاريخ النشر: 24/06/2016 [ 14:56 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن _ رام الله

قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن وصول مئات الآلاف من المصلين الى المسجد الأقصى في الجمعة الثالثة من رمضان دليل على التمسك بالأقصى، وعلى فشل الاحتلال واجراءاته لمنع المواطنيين من الوصول الى القدس والمسجد الأقصى للصلاة فيه.
وادى البرغوثي صلاة الجمعة في المسجد الأقصى الى جانب مئات الآلاف من المصلين الذين خرجوا في مظاهرة ما بعد الصلاة للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.
وألقى البرغوثي، كلمة في المظاهرة قال فيها أن الشعب الفلسطيني بجميع فئاته يقف الى جانب عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم، داعيا الى التحرك وبشكل عاجل للضغط على الاحتلال الاسرائيلي للافراج عن الجثامين وخاصة شهداء القدس التي يحتجزها منذ أكثر من ثمانية شهور، في انتهاك واضح وصارخ لأبسط حقوق الانسان يجسد سياسة العقاب الجماعي المتمثلة في حرمان الأهالي من أن يشيعوا جثامين ابنائهم بكرامة و بشكل يليق بتضحياتهم.
وأضاف البرغوثي، ان قدوم مئات الآلاف من المصلين الى المسجد الأقصى من جميع انحاء فلسطين دليل على التمسك بالقدس والمسجد الأقصى وفشل الاحتلال في منع المصلين من الوصول.
وتفقد البرغوثي بعد صلاة الجمعة فرق الاسعاف والطوارىء المتواجدة في المسجد الاقصى ومحيطه بما فيها فرق الاغاثة الطبية والهلال الاحمر والمسعفين العرب وبرج اللقلق وعيادات المسجد الاقصى.
وأشاد البرغوثي، بمئات المتطوعين والمتطوعات والعمل الذي يقومون به على مدار الساعة لتقديم الخدمات للمصلين وتسهيل الحركة وتقديم الخدمات لكبار السن وتامين وصولهم الى المسجد الأقصى.
وأشار البرغوثي الى أن قوات الاحتلال شددت من اجراءاتها، صباح اليوم الجمعة، وفرضت قيودا على دخول المصلين الى القدس على حاجزي قلنديا وبيت لحم، مما ادى الى وجود حشود كبيرة من المواطنيين دفعت بهم للتظاهر امام حاجز قلنديا مطالبين بحقهم في الوصول الى المسجد الأقصىى والصلاة فيه، ونجح العديد منهم في اختراق الحواجز.

ن . ا

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن