الخميس 23/سبتمبر/2021مالساعة 09:07(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

هل تعانين من الاكتئاب والقلق؟.. إليك الحل بحسب العلماء

تاريخ النشر: 26/05/2021 [ 20:49 ]
هل تعانين من الاكتئاب والقلق؟.. إليك الحل بحسب العلماء
  • انشر الخبر عبر:

مجلة الوطن: يسمع كثير من المصابين بالاكتئاب والقلق أنهم بحاجة إلى ممارسة الرياضة ليشعروا بتحسن. فالتمارين الرياضية مفيدة للصحة العقلية، حيث تعزز جميع أنواع التغييرات في الدماغ، بما في ذلك النمو العصبي، وانخفاض الالتهاب، وأنماط النشاط الجديدة التي تعزز مشاعر الهدوء والرفاهية. كما أنها تطلق الإندورفين؛ وهي مواد كيميائية قوية في الدماغ تنشط المعنويات وتُعطي الشعور بالراحة.
تعرّفي في الآتي على طرق حماية الدماغ من الاكتئاب والقلق بحسب موقع powerofpositivity.
ممارسة اليوغا
تتضمن اليوغا عملية التنفس العميق وتقوية الجسد والمرونة. تجبر العقل على الهدوء والإبطاء، وهو أمر مفيد للقلق والتوتر والاكتئاب. كما أنّ ميزاتها الموحدة المتمثلة في الموازنة والتمدد، وفترات التأمل، وتمارين التنفس التي يتم التحكم فيها تجعلها جميعها مفيدة للقلق والاكتئاب.
ممارسة رياضة الجري
غالباً ما يوصي الأطباء بالركض لمن يحبون التحدي. وهم يقدمون هذه النصيحة لسبب وجيه حيث يوفر الجري العديد من الفوائد المختلفة. في حين أن معظم الجوانب الإيجابية المتوقعة للجري هي فيزيائية بحتة، إلا إنَّ بعض هذه الآثار الجسدية تتطرق إلى الصحة العقلية.
فالجري يعمل بشكل أساسي كعلاج عملي لاضطراب الاكتئاب الشديد لأنه يساعد الدماغ على نمو خلايا عصبية جديدة وأكثر حيوية. كما يمكن أن يفيد الجري القلق والرهاب الاجتماعي حيث يسمح بمزيد من الثقة في الأماكن الاجتماعية.
إضافة إلى ذلك يمكن للجري وأشكال أخرى من التمارين المماثلة أن تعزز الذاكرة، وتقلل من مستويات التوتر والحماية من الاكتئاب واضطرابات المزاج.
التمرينات العامة
مارسي رياضة الجري للتخلص من الاكتئاب والقلق
إن المشاركة في النشاط البدني يساعد على محاربة التوتر بشكل أكثر إيجابية. يحدث هذا عن طريق تقليل التفاعل الفسيولوجي الطبيعي مع المشاعر السلبية للقلق والتوتر.
وكشفت دراسة أن التمرينات يمكن أن تساعد فى خفض مستويات هرمونات التوتر، مثل الكورتيزول، مع تعزيز الهرمونات الإيجابية مثل الإندورفين التي تعطي الشعور بالراحة وتوفر تحسينات على التفكير الإيجابي. فالتمرينات تسمح للجسم بالتخلص من التوتر والضغط بطرق صحية، والتخلص من بعض القلق الذي يصاحبها.

المصدر: سيدتي

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن