الخميس 29/يونيو/2021مالساعة 08:48(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

التنمية الاجتماعية: نتابع مع وزارة المالية لتوفير دفعة خلال شهر رمضان

تاريخ النشر: 12/04/2021 [ 10:57 ]
التنمية الاجتماعية: نتابع مع وزارة المالية لتوفير دفعة خلال شهر رمضان
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: تحدث وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داود الديك عن آخر الأخبار حول شيكات الشؤون الاجتماعية وموعد صرفها في الضفة وقطاع غزة.

وأعلن الديك  أن الوزارة لم تستطع دفع شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة قبل شهر رمضان ، حيث أنها تتابع مع وزارة المالية لتوفير دفعة خلال شهر رمضان 2021.

وأضاف الديك"، ننتظر من وزارة المالية أن تدفع الدفعة الأولى والثانية كاملة لأن مساهمة الاتحاد الأوروبي ستأتي في الجزء الأخير من عام 2021 الحالي.

وقال: نحاول زيادة وتيرة تقديم الخدمات والمساعدات خلال شهر رمضان من خلال برامجنا الموسمية مع شركائنا في المؤسسات الدولية والمنظمات الدولية والشركاء المحليين.

ولفت إلى أن قيمة الدفعة الأولى التي يجب أن تدفعها وزارة المالية تبلغ 136 مليون شيكل.

وأوضح أن ما حصل هو أن مخصصات الأسرى والشهداء ورواتب الموظفين العامين ومخصصات التنمية الاجتماعية يجب توفيرهن ودفعهن في ذات الفترة، والإيرادات والعائدات وأموال المقاصة ما زالت إسرائيل تخصمها الأمر أهلك الموازنة.

وقال إن دفع مخصصات الأسر الفقيرة أكثر أولوية من دفع رواتب الموظفين الحكوميين، ويجب سد رمق من هم أكثر حاجة، مشيراً إلى أنه يوجد نحو 116 ألف أسرة مستفيدة؛ منها 81 ألف أسرة في غزة، متوقعاً أن تكون قيمتها 136 مليون شيقل.

وأوضح أن الفقراء الجدد بسبب تفشي كورونا يختلفون عن الأسر الفقيرة المسجلين وتقدم لهم المساعدة (..) معربا عن أمله بأن يكون لدى الوزارة موارد أخرى للمساعدة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن