السبت 08/مايو/2021مالساعة 10:57(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

حماس: هناك توافق على حكومة وحدة وطنية مهما كانت نتائج الانتخابات

تاريخ النشر: 05/04/2021 [ 10:32 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قال حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ورئيس دائرة العلاقات الوطنية، اليوم الاثنين، إن حماس كان لديها تصميم كبير للوصول للانتخابات وستستمر بالتقدم لمراحل كبيرة وصولاً للاقتراع. 

وأكد بدران في حديثٍ له عبر "إذاعة طيف الإخبارية"، أن هناك توافق على حكومة وحدة وطنية مهما كانت نتائج الانتخابات، مُعرباً عن إيمان حركة حماس وفتح بأنه لا أحد يمكن أن يقصي الطرف الآخر وفلسطين بحاجة للجميع.

وأشار إلى وجود قناعة راسخة لدى حماس؛ لتحقيق المصالحة وانهاء الانقسام، في الذهاب لحكومة وحدة وطنية عقب الانتخابات، مؤكداً على السعي للشراكة السياسية في العمل السياسي والميداني بالإضافة للشراكة في الدم والقرار. 

وفيما يخص حوارات القاهرة، قال بدران، إن اصل الحوارات هو الوصول لانتخابات شفافة ونزيهة، منوهاً إلى أن أكثر ما تم الحديث عنه في حوارات القاهرة هو موضوع الحريات في الضفة الغربية وقطاع غزة. 

وتابع: "مرسوم الحريات مهم وكان لابد منه لإشعار الناس بحقيقة التفاهمات الأخيرة لإنجاح الانتخابات وتحقيق الوحدة". 

وأكد في حديثه على أهمية إقامة الانتخابات الفلسطينية في القدس، قائلاً: " نريد الانتخابات أن تتم بالقدس كما جرت سابقاً ولتكن معركة مع الاحتلال حتى نحقق مطالبنا"

وأضاف: "إجراء الانتخابات في القدس معركة بيننا وبين الاحتلال". 

ولفت بدران إلى أن هناك أطراف وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي لا تريد الانتخابات وتسعى لإفشالها، مُعتقداً بأن هناك أطراف دولية تساند الاحتلال لإفشال هذه التجربة الديمقراطية، مُشدداً على التصميم المستمر على إجرائها.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن