الخميس 23/سبتمبر/2021مالساعة 09:39(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

أبرز قرارات وزارة الداخلية في غزة الجديدة لمواجهة كورونا

تاريخ النشر: 01/04/2021 [ 19:52 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أعلنت وزارة الداخلية في غزة، اليوم الخميس، عن فرض إجراءات شديدة في القطاع، بعد تصاعد نسبة الإصابات بفيروس كورونا خلال الآونة الأخيرة.

وفيما يلي نص القرارات والإجراءات الجديدة:

في إطار مواجهة تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، ومن أجل الحد من ارتفاع أعداد الإصابات المُسجلة مؤخراً، فقد اتخذت خلية إدارة الأزمة جُملة من الإجراءات التي يبدأ تطبيقها اعتباراً من يوم غد الجمعة (2 أبريل 2021).

أولاً: إغلاق صالات الأفراح بشكل كامل.

 ثانياً: إغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية في جميع المحافظات.

 ثالثاً: منع حركة المركبات بكافة أنواعها في جميع المحافظات يومي الجمعة والسبت.

 رابعاً: التشديد على قرار منع إقامة بيوت العزاء وحفلات الأفراح في الشوارع العامة، أو داخل البيوت.

خامساً: تشديد إجراءات الإغلاق الليلي اليومي عند الساعة التاسعة مساء، واتخاذ إجراءات مُشددة بحق المخالفين.

سادساً: رفع وتيرة المتابعة الميدانية، وتشديد الرقابة على الالتزام بالإجراءات الوقائية في كافة المنشآت والقطاعات الخدماتية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وإغلاق المنشآت المخالفة.

ومن جانبه، قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، :لقد بذلت جهوداً مضنية خلال الفترة السابقة من كافة الجهات ذات العلاقة في اطار مواجهة الجائحة توجت بتثبيط الوباء وتخطى الموجة الاولى بحمد الله".

وأضاف: "بعد الموجة الاولى شهد قطاع غزة انخفاض منحنى الاصابات واصبحت كل المناطق مصنفة بالأخضر بما يعني تسجيل اقل من ٥٠ اصابة".

وأشار إلى أن أعين وزارة الصحة ولجانها المختصة بقيت مفتوحة تراقب تطورات الحالة الوبائية محليا ودوليا وتأثيرات ذلك على قطاع غزة، مضيفًا: "خلال الاسابيع الماضية بدأت المؤشرات تشير الى تطور خطير ومتسارع في المنحنى الوبائي في قطاع غزة".

وزاد: "اللجان المختصة في وزارة الصحة تابعت بقلق خطورة وتسارع الارتفاع في منحنى الاصابات من 154 اصابة في الاول من مارس الى 1081 اصابة اليوم الاول من نيسان اي ان الزيادة كانت من من 9% الى 29% من الفحوصات اليومية".

وتابع القدرة: "سجلت وزارة الصحة زيادة ملحوظة وخطيرة في حالات الدخول للمستشفيات من 56 حالة في الاول من مارس الى 203 حالة في الاول من نيسان وكذلك الحالات الخطيرة والحرجة ارتفعت من 33حالة الى 124 حالة اليوم".

وأضاف: "كما شهد قطاع غزة 69 حالة وفاة كان منها 8 حالات اقل من 50 عاما وهؤلاء ليسوا ارقاما احصائية ولكنهم خسارة كبيرة للمجتمع".

وتابع القدرة: "خلال الايام السابقة بدأت بؤر التفشي في قطاع غزة تتمدد جراء التراخي في الالتزام بالضوابط الصحية من المواطنين والمؤسسات وظهور الطفرة الجديدة في المجتمع".

ونوه إلى أن عدم التقيد بالضوابط الصحية في المناسبات الاجتماعية كالأفراح وبيوت العزاء والتجمعات والاسواق الشعبية والقطاعات المختلفة سمحت بصعود المنحنى الوبائي وزيادة نسبة الاصابة في المجتمع

وأضاف القدرة: "اللجان المختصة في وزارة الصحة تتوقع ان يشهد قطاع غزة مزيد من الاصابات اليومية وكذلك حالات الدخول للمستشفيات خلال الايام المقبلة".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن