السبت 08/مايو/2021مالساعة 11:35(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

في خطوة احتجاجية جديدة.. اللجنة المشتركة للاجئين تُقدم على إغلاق مراكز خدمات الوكالة

تاريخ النشر: 21/03/2021 [ 08:56 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أقدمت اللجنة المشتركة للاجئين صباح اليوم الاحد، على إغلاق كافة مراكز خدمات الأونروا في قطاع غزة لمدة يومين متتاليين.

وأكدت اللجنة في بيان وصل معا ان هذه الخطوة تأتي في إطار برنامج الفعاليات الذي أقرته رفضا لنظام توزيع السلة الغذائية الموحدة الذي يمس بالأمن الغذائي لعشرات آلاف الاسر الفقيرة من اللاجئين.

وأضافت اللجنة المشتركة بأن إغلاق هذه المراكز جاء بسبب مسؤوليتها عن تحديث بيانات الموظفين التي تهدف الإدارة لحرمانهم من الحصول على السلة الغذائية على اساس انهم موظفين يحصلون على أجور ثابتة.

وطالبت اللجنة إدارة الأونروا مراراً وتكراراً بالخروج من اطار إدارة الازمة من الداخل الى معالجة الازمة عبر التوجه للمجتمع الدولي والدول المتعهدة للأونروا لحثها على تقديم مزيد من الموارد المالية لصالح السلة الغذائية التي تقدم لفقراء اللاجئين والذين صنفتهم الاونروا وفقا للبحث الاجتماعي الذي قامت به خلال السنوات الماضية أنهم يعانون من فقر مدقع وفقر مطلق.

وجددت اللجنة مطالبة إدارة الأونروا بحل الازمه بعيداً عن السلة الغذائية للفقراء وعدم استسهال اقتسام قوت اللاجئ الفلسطيني الفقير حيث ان هذه الإجراءات تندرج بإطار التقليصات المستمرة لخدمات اللاجئين وبالتالي التخوف من ان تحمل هذه الإجراءات أبعادٍ سياسيه والتي تشكل مخاطر جدية على وجود الأونروا كونها شاهد رئيسي على قضية اللجوء وحق العودة وفقا للقرار الاممي 194 القاضي بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى الديار التي هجروا منها مع تعويضهم .

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن