الخميس 29/يونيو/2021مالساعة 08:34(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

مجدلاني: ملاحظات لبعض القوى بشأن الاشراف الإداري والأمني على الانتخابات

تاريخ النشر: 16/03/2021 [ 11:57 ]
مجدلاني: ملاحظات لبعض القوى بشأن الاشراف الإداري والأمني على الانتخابات
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أكد أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني احمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، أن هناك بعض الملاحظات والتوصيات لبعض القوى بشأن وقف المحكوميات للمرشحين، والاشراف الإداري والأمني على الانتخابات.

وأفاد مجدلاني،"، بأن هذا الحوار سيركز على إزاحة أية عقبات قد تعيق مسار العملية الانتخابية، مؤكداً على وجود الإرادة السياسية عند كافة القوى باللقاء السابق، وأن ذات الإرادة ما زالت موجودة؛ لأنها تعتبر أن الانتخابات المدخل الوحيد لإنهاء الانقسام والمصالحة، وبناء الشراكة السياسي في إطار موحد.

وأشار مجدلاني إلى أن جدول أعمال الحوار اليوم وغداً، سوف يركز على نقطتين، الأولى تتعلق بالاستماع لتقرير من لجنة الانتخابات المركزية حول سير عملية الاعداد للانتخابات التشريعية، والاتفاق على معالجة كافة القضايا التي من شانها أن تضمن نجاح المسار السياسي وبعده الانتخابي والديمقراطي.

وتابع:" الاجتماع السابق وضع الأسس لاستمرار هذه المسيرة، واليوم نتابع ونبني على ما تم الاتفاق عليه في البيان الذي صدر عقب اللقاء الحواري الأول يوم 8 فبراير الماضي".

وأكد أن هذا الموضوع سيكون في إطار الحوار في جلسة اليوم الثلاثاء، بحيث ستركز على الوضع في المجلس الوطني الفلسطيني، وسيتم مناقشة آليات تشكيل المجلس الجديد وعدد أعضائه ما بين الداخل والخارج، مُشيراً إلى أنه تم الاتفاق على التشكيل حيثما أمكن من الانتخاب، وحيث لا يمكن للتوافق وهذا ما بحاجة لتشاور واتفاق.

وأضاف: "الأساس الآن هو إنجاح المرحلة الأولى وهي الانتخابات التشريعية وحيث يعتبر اعضاءه أعضاء طبيعيين في المجلس الوطني، وهذا بحاجة الى نقاش شامل لكل المكونات الأساسية للمجلس".

ولفت مجدلاني إلى أن تقليص عدد أعضاء المجلس الوطني هو قرار من المجلس اتُخِذ منذ عام 2018 وحدد عدد الأعضاء 350 عضواً مناصفةً ما بين الداخل والخارج، وبالتالي هذا الموضوع مطروح للنقاش حول هل من الممكن زيادة العدد وحصة الداخل والخارج، وكيفية التشكيل وآلياته، منوهاً إلى أنه وفق رأيه من المبكر التوجه للحديث التفصيلي، قبيل الانتهاء من الانتخابات التشريعية، بحيث يتم رؤية كيفية تشكيلة المجلس والقوى التي شاركت ولم تشارك ونسبتها.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن