الاثنين 26/يونيو/2021مالساعة 13:05(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الميادين: حماس تقرر إجراء جولة رابعة لانتخاب رئيسها في غزة غدًا الأربعاء

تاريخ النشر: 09/03/2021 [ 20:08 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قالت قناة الميادين الفضائية، مساء اليوم الثلاثاء، إن حركة حماس قررت إجراء جولة رابعة لانتخاب رئيسها في غزة، وذلك يوم غدٍ الأربعاء 10 مارس 2021.

وأضافت أن نتيجة انتخابات حركة حماس في الجولة الثالثة شهدت حصد يحيى السنوار لـ 160 صوتاً، مقابل 150 لنزار عوض الله، من أًصل 320.

يشار إلى أن قناة الميادين اعلنت في نبأ عاجل، في وقت سابق من مساء اليوم انتخاب القيادي في حركة حماس نزار عوض الله قائداً للحركة في قطاع غزة خلفا ليحيى السنوار، فيما لم يصدر أي بيان أو موقف رسمي عن حماس حتى اللحظة.

وأفادت القناة لاحقا بانتهاء الجولة الأولى من الانتخابات على رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس بغزة ، مبينة ان يحيى السنوار ونزار عوض الله حصلا على أعلى الأصوات بفارق 7 أصوات لمصلحة الأخير.

من جهته قال الموقع الالكتروني لصحيفة القدس المحلية إن عوض الله  فاز برئاسة المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة ، حيث نقل الموقع عن مصادر في حماس قوله  إن نتائج الانتخابات التي جرت اليوم لتحديد رئيس المكتب السياسي بغزة أفرزت القيادي عوض الله لرئاسته.

وأشارت إلى أن الانتخابات جرت بشكل ودي وأخوي.

وذكرت المصادر أن الانتخابات الكاملة للحركة في الداخل والخارج ستنتهي خلال الأيام المقبلة، لإفراز النتائج المتعلقة برئاسة المكتب السياسي العام، ومجلس الشورى.

وتُجرِي حركة حماس انتخاباتها الداخلية كل أربع سنوات، في ظروف سرية؛ نظراً لاعتبارات أمنية تتعلق بالملاحقة الأمنية من قبل إسرائيل، حيث عُقدت الانتخابات الأخيرة عام 2017.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن