الاثنين 19/إبريل/2021مالساعة 05:29(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

هيئة شؤون الاسرى بغزة تنظم حفل تكريم الأسيرات المحررات بمناسبة يوم المرأة

تاريخ النشر: 07/03/2021 [ 17:06 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أقامت هيئة شئون الأسرى والمحررين بالمحافظات الجنوبية بالتعاون مع جامعة الأزهر-غزة، حفل تكريم للأسيرات المحررات، بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي.

 
وحضر الاحتفال السيد إبراهيم أبو النجا محافظ غزة ممثلاً عن رئيس دولة فلسطين، والأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة، وأعضاء من مجلس الجامعة، والأخ تيسير البرديني مفوض عام مفوضية الشهداء والجرحى والأسرى في حركة فتح وعضو المجلس الثوري، والسيد حسن قنيطة رئيس لجنة إدارة هيئة شئون الأسرى والمحررين، والدكتورة مريم أبو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، ولفيف من لجنة القوي الوطنية والإسلامية، ومجموعة من الأسرى المحررين، وذلك في قاعة المرحوم هاني الشوا بالحرم الجامعي الشرقي.

وابتدأ الحفل بقراءة عطرة من القرآن الكريم، والسلام الوطني، وقد وجهت خلال الحفل تحيات الإجلال والإكبار إلى الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية، ودعا السيد أبو النجا إلى الاهتمام بقضية الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية، وأشار إلى المعاناة القاهرة والظروف القاسية التي تعيشها الأسيرات، وناشد المؤسسات الرسمية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل لرفع المعاناة عنهن، مستعرضاً دور المرأة الفلسطينية النضالي إضافة إلى دورها في بناء الأجيال والتربية، مشيراً إلى أهمية دور المرأة في المجتمعات والتنمية ، ونوه إلى وضع الأسيرات الفلسطينيات وحرمانهن من حقوقهم في التعليم والحياة وتنشئة الأجيال.

وفي كلمته رحب أ.د. التيان بضيوف الجامعة، موجهاً التحية للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال والأخوات الأسيرات المحررات، لافتاً إلى أننا وفي هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية، بحاجة للمزيد من الوعي والحكمة والمزيد من الالتفاف حول قيادتنا الفلسطينية، والاعتماد على بصيرة فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين.
 
وقال:" إن إدارة الدولة الفلسطينية في ظل التحديات الإقليمية والدولية ليست مغامرة أو تجربة تحتمل الصواب والخطأ، بل إنها حمل ثقيل وتكليف صعب، لذلك فإننا جميعنا مدعوون للتكامل وليس للتنافس، مدعوون للوحدة ونبذ الفرقة التي أضعفتنا وتضعفنا، لنتمكن من معالجة مشاكلنا وعلى رأسها البطالة والفقر، واستعادة الدعم العربي والدولي لقضيتنا العادلة."

كما تم بث كلمة مسجلة للأخ اللواء قدري أبو بكر رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين، أكد فيها على أهمية التحرك الدولي الجاد لإنهاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال ووقف الانتهاكات اليومية التي يتعرضون لها في مختلف السجون ومراكز التوقيف والتحقيق الإسرائيلية.

وألقت د. أبو دقة كلمة الأسيرات، حيث طيرت تحية إجلال إلى أرواح الشهداء، وإلى الأسيرات والأسرى خلف القضبان، وشكرت هيئة الأسرى والمحررين على هذا التكريم، وتحدثت عن تجارب بعض الأسيرات في السجن وظروف الاعتقال الصعبة، والقمع التعسفي والعزل الانفرادي، إضافة إلى سوء العناية الصحية بالمرضى الأسرى والأسيرات، وأكدت أن قضية الأسرى سياسية ويجب أن تبقى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية في مفاوضاتها مع الجانب الإسرائيلي.

وفي نهاية الحفل قامت الهيئة بتكريم الأسيرات المحررات، وتوزيع الدروع عليهن.
 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن