الخميس 29/يونيو/2021مالساعة 09:36(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الكيلة: حال وصول اللقاح سنكون قادرين على تطعيم حوالي 60 ألف شخص باليوم

تاريخ النشر: 25/02/2021 [ 10:38 ]
الكيلة: حال وصول اللقاح سنكون قادرين على تطعيم حوالي 60 ألف شخص باليوم
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قالت وزيرة الصحة مي الكيلة،  إنه في حال وصول لقاح فيروس كورونا، سوف تكون الصحة قادرة على تطعيم حوالي 60 ألف شخص باليوم.

وأفادت الكيلة "، بأنه سوف يصل عدد من اللقاحات الصينية والهندية كتبرع من الدول، نهاية هذا الشهر حتى بداية الشهر القادم، مؤكدةً على جهوزية الصحة قانونياً وتوقيع العقود وتسجيل اللقاحات.

وأشارت الكيلة الى أن الحالة الوبائية في وضع مختلف عن سابقاتها، حيث تعتبر هذه الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا في فلسطين، وهي الأصعب منذ بداية الجائحة، موضحةً أن هناك ازدياد ملحوظ في أعداد المصابين مع دخول الطفرات الجديدة وهي البريطانية والجنوب إفريقية.

وتابعت: "أما البرازيلية فليس هناك أي حالة تم تسجيلها حتى الآن، مضيفةً بأنه تم شراء عدد من الشرائح الخاصة بفحص الطفرات وبانتظار توريدها خلال الفترة القريبة القادمة.

وقالت الكيلة، إن ايجابية الفحص ارتفعت إلى 20 و30%، أما أسرَّة المنامات فارتفعت نسبة إشغالها إلى 100% في بعض الأماكن و80% في أماكن أخرى.

وأضافت: "لذا تم رفع توصيات إلى رئيس الوزراء محمد اشتية، بالإغلاق الشامل لمدة أسبوعين على الأقل، بعد دراسة الوضع الوبائي بشكل كامل ومتكامل.

وأشارت الكيلة الى أن الإغلاق لمدة أسبوعين قد يقلل من عدد الإصابات ويخفف انتقال العدوى ويقلل إشغال المستشفيات، مشيرة إلى أن فتح المدارس مرة أخرى من إحدى المسببات؛ لأن الأطفال الذين يصابون غالباً لا يشعرون بأعراض الإصابة، فينقلون العدوى لكبار السن دون أن يشعروا بذلك. وفق قولها

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن