الاثنين 19/إبريل/2021مالساعة 06:29(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

حماس تنفي إبلاغ حركة فتح عدم دخولها في القائمة المشتركة

تاريخ النشر: 21/02/2021 [ 09:02 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:نفت حركة حماس اليوم الأحد ان تكون قد أبلغت حركة فتح بعدم دخولها في القائمة المشتركة أو أي شكل من أشكال القوائم ، مؤكدة أنها لم تتخذ أي قرار بهذا الخصوص.

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم لإذاعة الأقصى المحلية :" هناك متسع من الوقت لدراسة شكل المشاركة التي ستكون فيها حماس وعندما يحين وقت تقديم القوائم سيكون موقفها واضح".

وأشار الى حماس ستدرس كل الخيارات المناسبة حول شكل المشاركة لتكون أمام انتخابات جادة بما يخدم المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

وأضاف قاسم :" المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس جاء استجابة لطلب الفصائل الفلسطينية والأهم من ذلك تطبيق ما جاء به وحماس تقدمت بخطوات كبيرة جدا وعملت على توفير كل المناخات والحريات بغزة".

وتابع :" نحتاج إلى تطبيق المفاهيم في الضفة وفتح المجال أمام الناس للتعبير عن رأيهم للمشاركة في العملية الانتخابية على مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية والنزاهة".

وأوضح المتحدث باسم حماس ان الشرطة الفلسطينية في الضفة وغزة هي من ستقوم بحماية العملية الانتخابية ومراكز الاقتراع وتنفيذ كافة التعليمات المتعلقة بإجراء الانتخابات.

وفي 8 و9 فبراير/شباط الجاري، أجرت الفصائل الفلسطينية وشخصيات مستقلة، حوارا داخليا في العاصمة المصرية القاهرة ، أفضى إلى التوافق على عدد من النقاط بشأن الانتخابات، وأبرزها: محكمة الانتخابات، والحريات العامة، وضمان النزاهة والشفافية، واحترام النتائج.

وحسب مرسوم رئاسي سابق، من المقرر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن