الاثنين 08/مارس/2021مالساعة 02:45(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

ضمن مبادرة "تعليم بلا حدود".. مؤسسة سوا تسلم 72 حاسوب للمدارس

تاريخ النشر: 25/01/2021 [ 09:06 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: في لقاء جمع بين مؤسسة سوا والإدارة العامة لمدارس اللاتين ممثلة بالأخ الدكتور جمال دعيبس، قامت مؤسسة سوا بتسليم 72 جهاز حاسوب ليتم توزيعها على الطلبة المحتاجين من ثلاثة عشر مدرسة منتشرة في المدن والقرى الفلسطينية وتعمل على تنشئاه أكثر من ستة الاف طالب. تعتبر هذه المبادرة خطوة أولى من حملة "تعليم بلا حدود -حاسوب لكل طفل".

رحب الأخ الدكتور جمال دعيبس بممثلي مؤسسة سوا، واكد بانة سيتم توزيع أجهزة الحاسوب لتوفير سبل تعليم متساوية بين جميع طلاب المدارس. واشارة الى انه تم اجراء مسح لاحتياجات طلاب المدارس التي يشرف عليها تبين من خلالها بان ما يزيد عن 30% من الطلبة بحاجة الى أجهزة ومعدات اتصال تمكنهم من متابعة دراستهم عن بعد. وأعرب عن شكره للجهد الذي بذلته المؤسسة بتوفير عدد من أجهزة الحاسوب.

ومن جانبه قال المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر ان هذه الحملة هي خطوة أولى على طريق توفير جهاز حاسوب لكل طالبة وطالب، كما ان مؤسسة سوا تتطلع لتعميق التعاون مع المدارس الشريكة لرفع الوعي ومكافحة كافة اشكال العنف. وتدريب الطلبة على الاستخدام الامن لوسائل الاتصال الحديثة.

كما واشارة خضر الى التطبيق الذي أطلقته مؤسسة سوا حديثا والذي يهدف الى حماية ودعم النساء والفتيات من التحرش في الأماكن العامة. داعيا إدارة المدارس لحث الطلاب على استخدام التطبيق للاستفادة من مزاياه.

وشكر خضر الجهات التي ساهمت ودعمت المرحلة الأولى من مبادرة "تعليم بلا حدود" وخص بالذكر مؤسسة المرأة للمرأة السويدة، جامعة النجاح الوطنية، وشركة بيرزيت للأدوية. وتعهد بان تكون هذه الخطوة هي الأولى على طريق تحقيق الهدف الساعي لتوفير حاسوب لكل طفل.

ومن جانبها قالت المديرة العامة لمؤسسة سوا اهيلة شومر: ان جهاز حاسوب لكل طالب يوفر له خصوصية واستقلالية لمتابعة عملية التعلم عن بعد, مضيفة: نحن ندخل على مرحلة جديدة تفرض علينا التكيف مع المتغيرات التي فرضت علينا ضمن جائحة كورونا وان نكون مبدعين في تطوير أدوات واليات التعلم.

وأضافت شومر: تهدف هذه المبادرة لضمان استمرارية التعلم لدى الفتيات اسوتا بنظرائهم.

ومن جانبه اكد مدير المدارس  د. جمال دعيس انه سيتم ستوزع الأجهزة على الطلبة الأكثر حاجة لأجهزة الحاسوب لتوفير كل سبل التعليم للطلبة حتى يكون هناك فرص متساوية بين جميع الطلاب في المدرسة. وقدم دعيبس شكره لمؤسسة سوا مؤكدا على أهمية وضرورة دعم مؤسسات المجتمع المحلي للتعليم بجميع الطرق.

يذكر ان سوا مؤسسة اهلية تأسست منذ أكثر من 20 عاما وتعمل على مكافحة العنف ضد النساء والأطفال وتقدم الدعم النفسي لضحايا العنف من خلال رقم مجاني 121 من جوال او هاتف ارضي، ومن القدس على الرقم 1800500121 ومن واتساب على الرقم 00972594040121. ومن خلال تطبيق sawa121

 

 

 

 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن