الاثنين 08/مارس/2021مالساعة 16:12(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

لجنة الانتخابات : ترتيبات لزيارة قطاع غزة خلال الأسبوع المقبل

تاريخ النشر: 18/01/2021 [ 08:20 ]
لجنة الانتخابات : ترتيبات لزيارة قطاع غزة خلال الأسبوع المقبل
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أكدت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية اليوم الاثنين وجود ترتيبات لزيارة قطاع غزة ، خلال الأسبوع المقبل ، لعقد لقاءات مع الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية لإذاعة صوت فلسطين إن اللجنة عقدت سلسلة لقاءات تحضيرية مع الشركاء في العملية الانتخابية ، حيث تم وضع الفصائل والأحزاب الفلسطينية في صورة الوضع وخلفية المراسيم والتفاهمات التي حصلت ، والتوافق على التعديلات القانونية والتي لم تكن مفاجئة بل جاءت نتيجة مباحثات كانت قبل عام".

وأوضح كحيل ان لجنة الانتخابات طلبت من الأحزاب الفلسطينية دفع ودعم العملية الانتخابية وتوفير بيئة انتخابية آمنة وصحية وسليمة ، مؤكدا ان الفصائل وعدت بحشد الجمهور الفلسطيني للمشاركة في هذه الانتخابات.

وأشار كحيل الى ان لجنة الانتخابات تجرى التحضيرات لزيارة قطاع غزة خلال الأسبوع المقبل ، موضحا ان اجتماعا سيعقد اليوم مع مؤسسات المجتمع المدني عبر تقنية الزووم وسيكون هناك ممثلين من هذه المؤسسات من غزة.

وحول العملية الانتخابية في مدينة القدس ، بين كحيل ان هناك سيناريوهات موجودة ، حيث ستجرى الانتخابات في المدينة المقدسة بشكل أو بآخر ، ولكن سيتم طرح هذه السناريوهات في حال قررت إسرائيل منع الاقتراع بالقدس.

وبين ان سيناريوهات العملية الانتخابية في القدس سيتم طرحها في اجتماع الفصائل الفلسطينية لدراستها واتخاذ القرار المناسب.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات إن اللجنة تجتمع يوميا مع الوفود الدولية ، حيث سيعقد اليوم اجتماع مع مكتب الاتحاد الاوروبي في القدس ، وسيتم تسليمه دعوة للمراقبة على العملية الانتخابية.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن