الثلاثاء 02/مارس/2021مالساعة 01:03(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

حسين الشيخ يصل روسيا مساء اليوم لمناقشة 4 قضايا مهمة

تاريخ النشر: 17/01/2021 [ 14:33 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: من المقرر ان يصل حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الى روسيا اليوم الأحد ، لمناقشة أربعة قضايا مهمة مع الجانب الروسي ، بحسب ما أعلن عبد الحفيظ نوفل سفير فلسطين لدى روسيا

وقال نوفل في تصريح إذاعي ، إن الشيخ سيصل الى روسيا مبعوثا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة رسمية ، حيث سيلتقي بالقيادة الروسية مساء اليوم ، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم غد الاثنين.

وأوضح نوفل ان الشيخ سيضع القيادة الروسية في ضوء التطورات الجديدة ، في ظل الانتخابات الفلسطينية الجديدة والعلاقة مع امريكا.

وأشار الى ان الشيخ سيناقش مع الجانب الروسي أربعة قضايا رئيسية ، الأولى مرسوم الرئيس عباس بإجراء الانتخابات الفلسطينية ، حيث سيطلع روسيا على تفاصيل هذه القضية.

وبين ان القضية الثانية التي سيناقشها الشيخ مع الجانب الروسي ، تتعلق بالعلاقات الفلسطينية الإسرائيلية والى أين وصلت والتحديات التي تواجهها في ظل استمرار تهويد القدس ومواصلة البناء الاستيطاني.

وأوضح ان القضية الثالثة والتي تعتبر مهمة جدا ، وهي العلاقات الفلسطينية الامريكية في ظل الإدارة الامريكية الجديدة ، حيث ان الإدارة السابقة برئاسة ترامب كانت الأوضاع سيئة جدا، والآن إدارة جديدة وهناك بعض الرسائل الايجابية التي يجب معالجتها.

وقال نوفل إن :" القضية الرابعة التي سيناقشها الشيخ ، هي العلاقات الروسية الفلسطينية ، والى أين تتجه ، وموقف روسيا من الانتخابات والعلاقة مع الجانب الاسرائيلي والامريكان ، وما يمكن ان تفعله موسكو في ملف الرباعية الدولية ، والكثير من القضايا التي سنسعى للوصول الى قواسم مشتركة مع الجانب الروسي فيها".

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن