السبت 06/مارس/2021مالساعة 05:53(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

وزارة العمل تبدأ بإجراءات صرف 700 شيكل

تاريخ النشر: 20/12/2020 [ 09:34 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قادت وزارة العمل مشروع صرف ٧٠٠ شيكل لاكثر من ١٣ الف عامل واسرة بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية من خلال البنك الدولي.

ويأتي هذا ضمن احدى الانشطة التي تقوم بها وزارة العمل لمكافحة اثار جائحة كورونا بالتالي توجهنا مع التنمية الاجتماعية والحكم المحلي بوضع اليات ورؤى لايصال لكل ذي حق حقها .


وقال الناطق باسم وزارة العمل رامي المهداوي: "ان اليوم سيتم ايصال رسائل النصية عبر الهواتف لمجموعة بحيث نراعي الاكتظاظ ببنك القدس، وان من يصله هذه الرسالة هو بامكانه سحب هذا المبلغ خلال فترة ٢١ يوما ومن الممكن ان يكون المستفيد مصاب بكورونا لذلك اعطينا وقتا لكل مستفيد ومستفيدة".

واضاف "الرسالة ستصل اولا للعمال في سوق العمل المحلي المتضررين من جائحة كورونا مما لا يعمل او لا يتقاضى راتب او شبه راتب من الحكومة وتم التركيز على القطاعات المتضررة السياحة والفنادق وقطاع الخدمات والمطاعم، وبالتالي نحن نستهدف الاكثر تضررا من الجائحة وهذا سيعزز الشراكة في المرحلة القادمة لتنفيذ المزيد من المساعدات لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة تداعيات الجائحة والاثار الاقتصادية والاجتماعية ".
وحول التسجيل لهذه المساعدات، قال مهداوي "في بداية الجائحة اطلقنا موقعا الكترونيا ووزارة التنمية الاجتماعية قامت بالتسجيل في المرات السابقة وكذلك وزارة الحكم المحلي وايضا اعتمدنا على "Data" المعلوماتية المتوفرة لدى المحافظين في كل محافظة وقمنا ايضا بالاتصال الهاتفي من خلال زملائنا في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتأكد من المعلومات".
وتابع "فيما يتعلق بالذين سجلوا في صندوق وقفة عز ولم يحصلوا دفعة وقفة عز، ومن سجل وتنطبق عليه الشروط له الان الاحقية والاولوية واليوم ستصل يوم رسالة لدفعة من الدفعات ويوم الثلاثاء دفعة والخميس دفعة اخرى من ١٣ الف، مراعاة للاجراءات والبرتكولات الصحية" .
وقال "بالنسبة لسائقي العمومي، توجهنا الى وزارة النقل والمواصلات ومن سجل منهم وتنطبق عليه الشروط ولا يمتلك بما يسمى البيرمت سبحصل ايضا على هذه المبلغ .
واشار الى انه كل اسبوع او عشرة ايام سيتم الاعلان عن دفعة جديد من اجل منع الاكتظاظ حتى يتم تغطية الـ٦٥ الف مستفيد.
واكد "ان هناك توصيات من رئيس الوزراء ووزير العمل ووزير التنمية الاجتماعية حيث قامت بوضع رؤى بهذا الجانب فالوطن واحد ، وهذه الحكومة تعمل على دعم العمال والاسر الفلسطينية اينما كانوا" .

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن