السبت 06/مارس/2021مالساعة 05:52(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

بعد اتهام ناشطين بأنهم فئة مارقة تروِّج شائعات

حالة من الغضب والغليان في صفوف كوادر وناشطين من حركة فتح بغزة

- كشف ناشطين نقل بعض القيادات قيودهم الوظيفية للمحافظات الشمالية

تاريخ النشر: 18/12/2020 [ 16:02 ]
حالة من الغضب والغليان في صفوف كوادر  وناشطين من حركة فتح بغزة
  • انشر الخبر عبر:

الوطن - محمد امين : موجة من الغضب العارم تجتاح أوساط حركة «فتح» في غزة،بعدما اصدرت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة بيان على موقعها الرسمي قالت فيه أن هناك فئة مارقة  من أصحاب النفوس الرخيصة، تروِّج شائعات مغرضة لتنال من وحدة الصف الوطني، ومن صلابة حركة فتح وتماسك أُطُرها التنظيمية على حد زعم البيان.

والذي اعتبره الناشطين في الحركة أن قيادة فتح تستهدفهم وتقصدهم في هذا البيان بعد كشفهم تنقلات بعض من القيادات ومن ضمنهم اعضاء في المجلس الثوري والهيئة القيادية قيودهم الوظيفية على مرتبات المحافظات الشمالية ، وبعد مطالبتهم باستحقاقات غزة وحل ملفاتها العالقة مثل تفريغات 2005، والتقاعد المالي، والمقطوعة رواتبهم، ، وبعد مطالبات قيادات المناطق التنظيمية في حركة فتح باستحقاقات وظيفية.

وكانت ردود تصب جامة غضبها على قيادة غزة ، بعدما أُميط اللثام عن تحويل عدد لا بأس فيه من مسؤولي الحركة والسلطة الفلسطينية في القطاع قيود رواتبهم إلى مرتبات المحافظات الشمالية، ليحصلوا بذلك على رواتب كاملة، عقب سنوات طالب فيها موظفو غزة بوقف التمييز في الرواتب بين الضفة والقطاع، جرّاء الخصومات التي طاولت رواتبهم منذ آذار/ مارس 2017.

وكتب الناشط صالح ساق الله على صفحته على الفيس بوك، " فتح اكبر وارقى من هذه السخافة ، الذي صاغ بيان حركة فتح يجب ان يحاسب لانه انسان لا ينتمي لفتح بل ينتمي لمصالحه الشخصية، واساء لحركة فتح ولتضحيات ابناء فتح وكوادر فتح" .

أما الحاج خالد قال، " كثيرة هي المحطات التي كانت تستدعي موقفا لقيادة الحركة في غزة..محطات مفصلية لم تشغل بالهم . كوضع الموظفين واستحقاقات الهيكل ...هم يتحركون فقط للدفاع عن انفسهم ..مفوضيات تتبع وزارات ..وتعمل لاجل اشخاص وفق حسابات المصالح المتتبادلة ..انت مدان يا هذا ويا ذاك..لم تقفزوا فقط من السفينة ..بل احدثتم فيها ثقبا لا يمكن اصلاحه ......بيان تافه...بقلم تاجر...احتفظ به لنفسك..فلا احد اعاره اهتماما...سوى...!!! .للاسف... ..

فيما علق سامي الوزير، "فتح كالعاده مليئه بالواسطات والمحسوبيات والعلاقات .الوجود للاقوى .المتنفذ والواصل يفعل مايريد والمسكين ويلي ما الو حدا بحياتو ما بعرف يعمل شي.هذه هي فتح ويلي بيقول غير هيك بيكون اعمى .السلطه ومركزيه فتح الحاليه رسخت هذا الوضع فهم في هذه الامور مثل اي دوله عربيه فاسده تسودها المحسوبيات والواسطات".

وكتب الصحفي هشام ساق الله  مقالة قال فيها، "هناك من يريد خلط الأوراق بحركة فتح ويشبك كوادرنا حتى ينحرفوا عن الطريق ولا يناقش المطلوب من حركة فتح".

وكتب حسن محمد،" فى القدس اعتصم كادر من فتح نص ساعه عشان مطالبهم اجا لعندهم جبريل لرجوب ومعظم اعضاء اللجنه مركزيه وحكولهم فكوا اعتصامكم وكل مطالبكم احنا جاهزين انفزها وفورا
اما احنا فى غزة النا 13 سنه اعتصام واتصال ورسائل وكتب ومناشدات وبالاخر القيادة بتشكل لجان عشان يفصلونا يا شيخ والله عار ثم عار عليكوا اللى بتعملوة فى ابناء الهيكل التنظيمى
ابناء غزة المقهورين  - حسبنى بالله ونعم الوكيل".

وكتب رامي ابو كرش الناطق باسم تفريغات "٢٠٠٥  سنبقى الفتحاوييون الأمناء على فتح وتاريخها ونضالاتها.. سنبقى صوت الحق الذي يصدح في دياجير الظلام الدامس ..
حقوق غزة مقدسة ..موظفي تفريغات ٢٠٠٥ .. التقاعد المالي  ..الأسرى والمحررين  .. جرحى الانقلاب ..الموظفين العسكريين والمدنيين  .. أبناء فتح في الهيكل التنظيمي الغير مفرغين ..
حارتنا ضيقة وكلنا بنعرف بعض  ..
معنا كل الشرفاء والمناضلين من أبناء فتح ..".

فيما نشرت صفحة أعضاء قيادات المناطق التنظيمية في غزة تحذير قالت فيه، "محاولة الانقضاض على المناطق التنظيمية وعلى استحقاقهم الوظيفي في ظل عجزكم وصمتكم وضعفكم الا متناهي ما هيا الا محاولة فاشلة سيتم التعامل معها ومواجهتها بكل شدة وقوة وحزم من قبل المناطق التنظيمية وانتم الان تسعون الى تدمير ما تبقى من فتح كي تحافظوا على مناصبكم ومصالحكم الشخصية.

وسيتم الافصاح عن سلسلة خطوات والعمل على تطبيقها اعلاميا و ميدانيا خلال الأيام القليلة القادمة
والبعض منها سيكون اكبر واقوى من الوقفة السابقة".
 
فيما نشر الكادر الفتحاوي في غزة بيان قال فيه:-
 
فيما قال أخرون بأن الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية وهو عضو في اللجنة المركزية لحركة فتح، هي من صنعت  حالة من البلبة في غزة وتحديداً في الملفات العالقة ولم تعمل على حل من اي هذه الملفات.
 
 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن