الخميس 21/يناير/2021مالساعة 13:30(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الحملة الشبابية "صوتك مهم" تواصل فعالياتها الخاصة بحملة مناهضة العنف ضد المرأة

تاريخ النشر: 27/11/2020 [ 14:07 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: واصلت الحملة الشبابية "صوتك مهم" فعالياتها الخاصة بحملة مناهضة العنف ضد المرأة ، بحفل إضاءة مشترك في مدينتي رام الله وبيت لحم، بالتعاون مع منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية/ قطاع غزة) وبلدية رام الله ومنتدى مناهضة العنف ضد المرأة.

وتوّجت هذه الحملة نشاطاتها بحفلٍ أقيم في مسرح بلدية رام الله وفي ساحة السلام في مدينة بيت لحم، وبُث هذا الحفل على عدد من الصفحات على موقع الفيسبوك إلتزاماً بإجراءات الوقاية من فايروس (كورونا)، ووسط حضورٍ قليلٍ لعدد من الشخصيات الاعتبارية.

واستُهل الحفل بكلمة رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد الذي شدد على ضرورة وجود دراسة أكثر عمقاً لواقع العنف في المجتمع الفلسطيني للتوصل الى مسببات هذه الظاهرة، والقضاء عليها لكي نصل إلى مجتمع ينبذ العنف.

وتلتها كلمة وزيرة شؤون المرأة د. أمال حمد والتي قالت إنّ الثقافة المجتمعية تلعب دوراً كبيراً في عملية التغيير التي تتطلب وجود تعاون مشترك بين الأفراد والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة لمكافحة العنف ضد المرأة.

من جهتها، نوّهت مديرة منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية/ قطاع غزة) السيدة سلام كنعان إلى أنّ العنف القائم على النوع الاجتماعي هو الأكثر انتشاراً في فلسطين، خاصة في ظل جائحة (كورونا)، مؤكدة على دور منظمة كير بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في رصد الانتهاكات القائمة على النوع
الاجتماعي وتوثيقها والتعامل معها.

ونوّه القنصل العام البريطاني في فلسطين السيد فيليب هول في كلمته التي بثت عبر الفيديو، إلى ضرورة تعاون الجهات الأمنية والقضائية للحد من ظاهرة العنف القائم على النوع الاجتماعي واتخاذ هذا الموضوع على محمل الجد.

كما أعربت منسقة منتدى مناهضة العنف ضد المرأة الأستاذة صباح سلامة عن شجبها واستنكارها لجرائم العنف القائمة على النوع الاجتماعي، داعيةً إلى اتخاذ عقوبات رادعة كفيلة بوقف مثل هذه الجرائم.

ومن ثم انتقل البث المباشر إلى بيت لحم، وتمّ عرض كلمة لنائب رئيس بلدية بيت لحم السيد حنا حننينة ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة تام د. سناء السرغلي الذين أكدا على ضرورة تبني توجهات إيجابية للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة وتعزيز دور
المرأة في المشاركة المدنية، وتمكين المرأة في جميع مجالات الحياة حتى لا تبقى تحت رحمة المعنِف.

وتخلل الحفل عرضاً فنيّاً لمجموعة من الفتيات اللواتي حملن اللواتي قدمن عرضاً استعراضياً حاملين شعارات وعبارات تناهض العنف الممارس ضد المرأة.

وأعربت إحدى القائمات على حملة "صوتك مهم" ميرا مرتا عن ضرورة خلق وعي لمناهضة العنف ليس فقط ضد المرأة بل ضد جميع أفراد المجتمع، لذلك استهدفت الحملة الشباب بالدرجة الأولى من خلال استخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي
وإنتاج برنامج تلفزيوني " من البيت " لمناقشة قضايا تتعلق بالمرأة من وجهة نظر الرجال .

واختتم الحفل بكلمة مديرة مشروع كياني المحامية ملفينا الخوري التي أكدت على أن يكون هناك تناغم بين مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية مثل "صوتك مهم "، ورحبت بهذه المبادرة كونها تركز على مناهضة العنف ضد جميع فئات المجتمع وخاصة المرأة وضرورة وجود مبادرات شبابية توعوية للحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ويذكر أنّ حملة "صوتك مهم" انطلقت فعالياتها في شهر تشرين الأول من العام الجاري، والتي تهدف إلى رفع صوت المرأة ومناهضة العنف الواقع ضدها، وتسليط الضوء على القضايا المتعلقة بها من كل الجوانب.



» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن