الاثنين 26/يونيو/2021مالساعة 12:59(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

سلطات الاحتلال تُعلن أنها لن تهدم "الخان الأحمر" خلال الأشهر الأربعة المقبلة

تاريخ النشر: 03/11/2020 [ 08:18 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أخطرت النيابة العامة في إسرائيل، المحكمة العليا، أن سلطات الاحتلال، لا تعتزم إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة؛ خلال الأشهر الأربعة المقبلة.

وقالت سلطات الاحتلال على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش، بيني غانتس، في ردها على التماس جمعية (ريغافيم) الاستيطانية ضد عدم تهجير وإخلاء قرية خان الأحمر، أن السلطات "ستحاول التوصل إلى تسوية لإخلاء الخان الأحمر خلال الأشهر المقبلة".

وجاء في رد الحكومة الموقع من رئيس "مجلس الأمن القومي" في مكتب رئيس الحكومة، مئير بن شبات، ومساعد وزير الجيش لشؤون الاستيطان، آفي روئيه، أنه "المستوى السياسي مازال يصر على ضرورة تنفيذ أوامر الهدم في التجمع السكاني (الخان الأحمر) ولا تغيير في موقف الحكومة بهذا الشأن".

وتابعا أنه "في الوقت نفسه، قرر مكتب رئيس الحكومة، بالتنسيق مع وزارة الجيش، بذل جهد إضافي لاستكمال التحركات الجارية حاليًا في الإدارة المدنية؛ لبحث خيارات إضافية لصياغة مخطط لتنفيذ توافقي لأوامر الهدم".

وأضافا أنه "لهذه الغاية تحتاج القيادة السياسية إلى فترة إضافية تمتد عدة أشهر"، وشددا على أن "هناك اعتبارات واسعة أخرى" لها آثار على توقيت تنفيذ الأوامر، وذكرت سلطات الاحتلال في ردها "القيود ناشئة عن التعامل مع فيروس كورونا".

وشدد بن شبات وروئيه في ردهما المكتوب على أن حكومة الإسرائيلية، لن تنفذ أوامر الهدم خلال الأشهر الأربعة المقبلة، وأنها ستبحث عن "الوقت الأنسب" لتنفيذ الهدم والتهجير إذا ما تعذر التوصل إلى "مخطط توافقي" لتشريد أهالي الخان الأحمر.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن