الثلاثاء 01/ديسمبر/2020مالساعة 06:07(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الجمعية الوطنية تنفذ خمس ورش حول أهمية المشاركة السياسية

تاريخ النشر: 29/10/2020 [ 07:48 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:نفذت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون، خمس ورش تمهيدية ضمن فعاليات مشروع " نحو مشاركة شبابية فاعلة تدعم الديمقراطية وتعزز التفاهم المتبادل" بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، وبتمويل من الإتحاد الأوروبي.

وتخللت الورش تعريف بالمشروع، الذي يتضمن مجموعة من الأنشطة والتدريبات الخاصة بتعزيز المشاركة السياسية لـ 24 شاب وفتاة على مستوى محافظتي رفح وخان يونس، بالإضافة لتشكيل مجلس شبابي دائم الانعقاد، يهتم بمشاركة الشباب السياسية، وتنفيذ مجموعة من الحلقات الإذاعية، والمناظرات، والفيديوهات، التي تعزز الديمقراطية والتفاهم المتبادل بين الشباب.

 وتضمنت الورش مناقشات عامة حول مصطلحات سياسية، وموضوعات خاصة بمشاركة الشباب، نتج عن هذه الورش اختيار الشباب الراغبين في خوض التدريبات الخاصة بالمشاركة الشبابية، والشباب المهتمين بالانتساب للمجلس الشبابي.

وحول تقسيم الورش من الناحية الجغرافية، قالت منسقة المشروع سلاف عفانة، إن الورش عقدت بالتعاون مع خمس مؤسسات شريكة بمحافظتي رفح وخان يونس  وهي، الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون، مركز البرامج النسائية، جمعية رعاية الأسر الريفية، جمعية شباب بلا حدود، ومركز البيت الآمن الشبابي.

وأكدت عفانة أن الورش استهدفت 209 شاب وفتاة، حسب التوزيع الجغرافي لمحافظتي رفح وخان يونس، موضحة أن المشاركين عبروا عن اهتمامهم بالخوض في موضوعات المشاركة السياسية، ورغبتهم في التعرف على أشكال المشاركة السياسية وطبيعتها على مستوى فلسطين، وأكدوا على أهمية هذه الورش والتدريبات  في تعزيز انخراط الشباب في المشاركة السياسية، خاصة في هذه الفترة التي يجري فيها الحديث عن إجراء انتخابات، ما يجعل للشباب دوراً، مهما في إنجاح أية تجارب ديمقراطية قادمة.

 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن