الاربعاء 25/نوفمبر/2020مالساعة 11:19(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

المفصولون من المقاصد يعتصمون في ساحة الجندي المجهول بغزة

تاريخ النشر: 21/10/2020 [ 12:38 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: طالب الموظفون المفصولون من قطاع غزة من العاملين في مستشفى المقاصد بالقدس المحتلة إدارة المشفى بالعدول عن قرار فصلهم والسماح لهم بالعودة للعمل فورا.

وأوضح الموظفون خلال اعتصام لهم في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة أن هناك قرارا سابقا من إدارة المشفى بالعمل في المشافي الحكومية بغزة، فترة "المنع" الإسرائيلي لحين الحصول على تصريح، وهذا دليل على أنهم ما زلوا على رأس العمل.
وأضاف الموظفون "من حقنا العودة لعملنا باعتباره حقا عادلا وقانونيا ومشروع للحفاظ على فرصة العمل، والحق بالراتب كاملا بدون مس فهو مصدر رزقنا الوحيد لإعالة أسرنا وهو حق لنا ولأبنائنا".
وأكد الموظفون أن المشفى ملزمة بالحفاظ على الأمن الوظيفي والاستقرار لكل الممنوعين أمنيا من الزملاء العاملين في المشفى من كل أنحاء الوطن، لتحصينهم من الابتزاز، والتصدي لأي محاولة في المستقبل للمنع الأمنى لكوادر آخرين من قبل الاحتلال.
ودعا الموظفون مؤسسات حقوق الانسان إلى تكثيف جهودها للتدخل لمساندة قضيتهم النقابية، وحقهم بالعمل والوصول لمواقع عملهم في القدس، والحصول على تصاريح دائمة، للتنقل بما يكفل لهم سهولة الحركة من وإلي العمل، مطالبين وسائل الاعلام بالمساهمة في نشر رسالتهم العادلة ولحشد الرأي العام لدعم قضيتهم والضغط والمناصرة حتى عودتهم الى عملهم بكرامة واحترام.
وشدد الموظفون على أن ضرورة أن تتدخل النقابة وهيئتها العمومية لمزيد من المساندة بالفعاليات النقابية للضغط على الإدارة في المشفى حتى عودتهم للعمل وحماية كل الموظفين فهذه الخطوة ستشكل سابقة لمزيد من الانتهاكات بحق الموظفين.
وناشد الموظفون الرئيس محمود عباس بسرعة التدخل لإنصافهم وإعطاء تعليماته لعودتهم للعمل فورا.

المفصولون من المقاصد يعتصمون في ساحة الجندي المجهول بغزة
المفصولون من المقاصد يعتصمون في ساحة الجندي المجهول بغزة

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن