السبت 24/أكتوبر/2020مالساعة 14:16(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

غزة: افتتاح أول متحف رياضي في فلسطين

تاريخ النشر: 23/09/2020 [ 19:42 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: افتتح مجلس ادارة نادي خدمات رفح، اليوم الأربعاء، أول متحف رياضي في فلسطين والموجود في قطاع غزة ، بدعم ورعاية فتحي جبر عفانة سفير الأسرة العربية.

وأوضح نادي خدمات رفح،  أن نادي رفح أول نادي فلسطيني يقيم متحفا خاصا به يجسد بطولاته وانجازاته بمختلف الألعاب.

وحضر الحفل الذي اقيم وفق إجراءات صحية احترازية، عبد السلام هنية نائب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة الفلسطيني ابراهيم ابو سليم، رئيس بلدية رفح أنور الشاعر، ورؤساء النادي السابقين واعضاء اتحاد الكرة الفلسطيني و عدد من لفيف وابناء القلعة الخضراء والكوادر الرياضية في رفح.

وقال هنية إن الاهتمام بالمتاحف الرياضية المختلفة في مظاهرها الرياضية اتجاها حضاريا ومطلباً مجتمعياً ومنطلقاً ثقافياً رياضيا.

وأضاف: "المتاحف الرياضية تكرس مفهومه المجتمعات الواعية وتشكل في ذات الوقت مرآة حقيقية للشعوب والحضارات وتحكي قصة نجاح حقيقية لأي مؤسسة ثقافية رياضية اجتماعية بقيمة خدمات رفح، مشيرا إلى أنها تؤّرخ لنشاط حضاري لكل ما أبدعته العقول والأدمغة من نتاج فكري وثقافي وفني ورياضي لهذا النادي العريق".

وتابع: "هي أيضاً نافذة تاريخية مهمة نطل منها على الماضي العريق ونستقرئ الحاضر ونستشرف المستقبل، موضحا أن المتاحف الرياضية ليست مكاناً للترفيه فقط، بل مكان يجمع بين الثقافة والتعليم والتراث والمعرفة".

واشاد هنية بإنجاز ادارة خدمات رفح بإنشاء (متحف رياضي) متكامل ومجهز بشكل حضاري يحفظ من جه المقتنيات الثرية، والمواد التراثية، والصور التاريخية التي تحكي تاريخ الحركة الرياضية بهذا النادي، لافتا انها خطوة نحو وتشجيع السياحة الرياضية المتحفية.

وتمنى نائب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة أن تحذو الاندية العريقة حذو خدمات رفح بهذا المجال من خلال تجسيد تاريخها الرياضي الكبير.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن