السبت 16/يناير/2021مالساعة 23:15(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

عريقات: يجب التمسك بمبادرة السلام العربية الآن أكثر من أي وقت مضى

تاريخ النشر: 02/09/2020 [ 06:37 ]
عريقات: يجب التمسك بمبادرة السلام العربية الآن أكثر من أي وقت مضى
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، أن السلام يستند إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 والرفض التام للضم والابارتهايد.

وقال عريقات في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية والمغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، "يجب التمسك العربي بمبادرة السلام العربية الآن أكثر من أي وقت مضى".

وشدد عريقات خلال لقاء مع ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفن بورج سيدروف على أن المطلوب من دول الاتحاد الأوروبي هو الاعتراف بدولة فلسطين فورا، وفقا لوكالة وفا.

وخلال لقائه مع القنصل المصري العام، عبر الجانبان عن موقف مشترك يرفض الضم والابارتهايد ويؤكد أن السلام يتطلب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والتمسك بمبادرة السلام العربية، وتجسيد استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

وفي سياق منفصل هنأ عريقات وزير خارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدي ، على ثقة السلطان هيثم بن طارق بتعيينه وزيرا لخارجية سلطنة عمان الشقيقة، بعد أن أصدر مرسوما سلطانيا رقم 111 / 2020 بتشكيل مجلس الوزراء.

وتبادل عريقات والبوسعيدي وجهات النظر حول عدد من القضايا الراهنة، وتعزيز التعاون بين سلطنة عُمان ودولة فلسطين، وأكدا أن الازدهار والأمن يتحققان على أسس العدالة.

كما تم التأكيد على التمسك بالقانون الدولي، ومبادرة السلام العربية، وإنهاء الاحتلال، وتحقيق مبدأ الدولتين على حدود عام 1967.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن