الاحد 20//2021مالساعة 22:00(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

لا جديد لدى الوفد المصري.. الجيش الإسرائيلي يرفع مستوى التأهب للقناصة

تاريخ النشر: 17/08/2020 [ 09:18 ]
لا جديد لدى الوفد المصري.. الجيش الإسرائيلي يرفع مستوى التأهب للقناصة
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، إن الوفد المصري، الذي سيزور غزة، ليس لديه ما يقدمه، فيما هناك فرصة كبيرة للتدهور في القطاع، حيث أكّد الصحفي جاكي حوجي، الذي يعمل في صحيفة (معاريف) و(إذاعة الجيش)، أن هناك يوماً متوتراً  في غزة، في إشارة إلى يوم غد الثلاثاء، حيث ستتوقف محطة توليد الكهرباء عن العمل، بسبب قرار إسرائيل عدم إدخال الوقود إلى القطاع.

وأشار حوجي إلى أنّه "غداً ستتوقف محطة الكهرباء عن العمل بسبب توقف الوقود القادم من إسرائيل، وتقليص نشاط محطة توليد الكهرباء، يعني العودة إلى الوراء سنتين، إلى حالة من 3- 4 ساعات من الكهرباء في اليوم، الآن ستواجه المستشفيات ومراكز العزل صعوبة في العمل في ظل فيروس (كورونا)، فيما يشرع المصريون اليوم بجهود وساطة، لكن ليس لديهم ما يقدمونه، هناك فرصة كبيرة للتدهور".

وأفاد حوجي بأنّ إسرائيل استخدمت كل أوراق الضغط التقليدية لديها في الأسبوع الماضي باستثناء ضربة قوية، فيما يقف الطرفان هذا الصباح عند مفترق طرق، سواءً الذهاب لمواجهة عسكرية أو احتواء التوتر، والأمر غير مرتبط فقط بالمنحة القطرية، ونقل موقع (والا) الإسرائيلي عن مصادر أمنية قولها: إنه إذا استمر التصعيد من قبل حماس فسيكون رد الجيش الإسرائيلي صعباً.

وأضافت المصادر: "لن يكتفي الجيش بحصار بحري وفرض عقوبات على معبر كرم أبو سالم وضربات جوية على البنية التحتية"، وفق الموقع، وقال الموقع: "في الجيش الإسرائيلي تقرر رفع مستوى التأهب للقناصة حيث يتوقع في حالة فشل جهود الوساطة المصرية مع حماس عودة أحداث العنف الحدودية".

ووصل وفد من جهاز المخابرات المصرية، اليوم الاثنين، إلى قطاع غزة، قادماً من الضفة الغربية، للقاء مسؤولين في حركة (حماس)، وسط توتر يسود الحدود مع القطاع.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن