الجمعة 07/أغسطس/2020مالساعة 21:53(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

فتح: اتفقنا مع حماس على ثلاث نقاط رئيسية ولا حديث عن المصالحة بالوقت الراهن

تاريخ النشر: 08/07/2020 [ 07:19 ]
فتح: اتفقنا مع حماس على ثلاث نقاط رئيسية ولا حديث عن المصالحة بالوقت الراهن
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عبدالله عبدالله، إن حركته اتفقت مع قيادة حماس خلال الاتصالات الأخيرة على ثلاثة نقاط رئيسية، لافتاً إلى أنه لا يجري الحديث مع حماس على ملف المصالحة في الوقت الراهن.

وأضاف عبدالله،  أن أول هذه النقاط يتمثل في رفض خطة الضم الإسرائيلية، وثانيها التأكيد على الدولة الفلسطينية على حدود الـ 1967، وثالثها المقاومة الشعبية ضد كل المخططات والمؤامرات، التي تستهدف القضية الفلسطينية".


وأكد القيادي في حركة فتح،  أن قنوات الاتصال مفتوحة بين حركتي فتح وحماس، لافتاً إلى أن كل مباحثات المصالحة منذ عام 2009 حتى عام 2017 لم تنجح، مشيراً إلى أن حركته، اتفقت مع حماس على النقاط ذات الإجماع الوطني.

وأضاف عبد الله: "نتعامل بنفس وطني وإرادة سياسية لإنهاء الانقسام، والمؤتمر الذي عقد ترافق مع الحراك السياسي للقيادة الفلسطينية، ضد السياسات الأمريكية بمشروع الضم، وبعد انتهاء مسألة الإغلاق في الضفة الغربية بسبب فيروس كورونا سيكون هناك تخطيط لنشاط في رام الله، سيشترك فيه الجميع، وسيكون هناك مؤتمرات على مستوى الدول وسفراء الخارج".


واستطرد القيادي الفتحاوي: "لن نفتح كل المشاكل الخلافية، ونريد للمصالحة أن تاتي نتيجة للعمل المشترك بالميدان، لا حديث عن المصالحة في الوقت الراهن مع حركة حماس".

وفيما يتعلق بأموال المقاصة، قال عبد الله: "إسرائيل استعدت لدفع أموال المقاصة كاملة مقابل عودة الاتفاقيات، ولكننا لم نقبل ذلك، ولن نعيد العمل بهذه الاتفاقيات إلا على أسس واضحة".

الجدير ذكره، أن مؤتمراً مشتركاً عقدته حركتي فتح وحماس في مدينة رام الله، للإعلان عن خطة مشتركة لمواجهة ضم أجزاء من الضفة الغربية، حيث كان بمشاركة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب ونائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن