الاحد 12/يونيو/2020مالساعة 09:38(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

غانتس يأمر الجيش الإسرائيلي بتسريع استعداداته لتنفيذ خطة الضم

تاريخ النشر: 01/06/2020 [ 18:50 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: ذكرت مصادر إسرائيلية، أن رئيس الحكومة البديل ووزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس ، أوعز إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، بتسريع تحضيرات الجيش استعدادا لتنفيذ خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن.

وأمر غانتس اليوم الاثنين، بتسريع تحضيرات جيشه لما وصفه بـ "التدابير السياسية التي تعتزم الحكومة الإسرائيلية تنفيذها في الضفة الغربية"، في إشارة إلى مخطط الحكومة الإسرائيلية ضم مناطق في الضفة الغربية.

وأطلع غانتس، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، في اجتماع عقد بينهما، على "التطورات الحاصلة في الساحة السياسية" في هذا الشأن، حسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية.

وأشار إلى أنه "سيتم تشكيل فريق متكامل في الوزارة لتنسيق التوصيات التي سيتم تطبيقها على الأرض، ضمن التحركات الجارية في الضفة الغربية وقطاع غزة ".

وفي سياق متصل، عقد مسؤولون في الإدارة الأميركية اجتماعا عبر الإنترنت مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وسفير إسرائيل في الولايات المتحدة الأميركية رون ديرمر، حول مخطط الضم، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية.

وشارك في الاجتماع كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية من بينهم كبير المستشارين جاريد كوشنر، والمبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، والسفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان.

وفي سياق متصل، عقّب زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان اليوم، على خطة نتنياهو لضم الضفة الغربية وغور الأردن، منتقدا أسلوبه وتصريحاته في هذا الشأن.

ونقلت صحيفة "معاريف"، عن ليبرمان قوله: تصريحات نتنياهو حول نيته ضم غور الأردن وأجزاء من الضفة الغربية تأتي في إطار "الغوغائية والأكاذيب" التي اعتاد عليها".

وأضاف: "عندما قرر مناحيم بيغن تطبيق السيادة الإسرائيلية على الجولان، فعل ذلك في يوم واحد وبالقراءات الثلاث، بدون كلام أو ثرثرة"، وفق قوله.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن