الاربعاء 08/يونيو/2020مالساعة 07:08(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

ارتفاع وفيات كورونا في إسرائيل إلى 116والاصابات 11586

تاريخ النشر: 14/04/2020 [ 05:28 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:  اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية، ارتفاع اجمالي الإصابات جراء فيروس كورونا الى 11586 بواقع 441 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الاخيرة. كما ارتفعت حصيلة الوفيات الى 116 بواقع 11 حالة وفاة جديدة، بينما سجلت 183 حالة حرجة، و162 متوسطة، ويخضع 132 شخصا للتنفس الاصطناعي. وبلغت حالات التعافي الكلية 1855، بواقع 228 حالة جديدة.

واعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، وفاة مسنة تبلغ من العمر 85 عاما وكانت تعاني من أمراض مزمنة. وأصدرت مستشفى شعاري تصيدق في القدس بيانا جاء فيه "في الجناح المعزول في المركز الطبي، توفيت اليوم مريضة في الخامسة والثمانين من العمر تعاني من أمراض معقدة ومزمنة". وفي المستشفى المذكور يتلقى العلاج حاليا 115 مصابا، من بينهم 12 مصابا يتلقون الإنعاش الاصطناعي كاملا. والمتوفاة هي الضحية رقم 20 من مدينة القدس.

وتتجه إسرائيل إلى إعادة الوضع كما كان عليه قبل عيد الفصح اليهودي أي الحظر حتى يوم الاحد المقبل، حيث تتبنى الحكومة بذلك موقف وزارة المالية. وجاء هذا التوجه، بعد العديد من الخلافات التي نشبت داخل الحكومة، سواء بين الوزارات والوزراء.

ويحسب لحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو استجابتها السريعة لاحتواء الأزمة من خلال حظر السفر وعدم السماح بدخول مسافرين من دول معينة للبلاد وغيرها من الإجراءات الداخلية.

وما أحصته إسرائيل حتى الآن من اصابت، ثلثها بين اليهود المتدينين الذين يمثلون 12 في المئة من السكان. ولعل هذه الأرقام مردها إلى مقاومة أحياء المتشددين لتدابير التباعد الاجتماعي التي اتخذتها الحكومة، وخاصة اعتراضهم على إغلاق الكُنس والمدارس الدينية.

وأجبرت أعداد الإصابات المرتفعة، الحكومة الإسرائيلية على فرض تدابير استثنائية لاحتواء الفيروس في أحياء المتشددين بما في ذلك تعزيز الوجود العسكري في مدينة "بني براك" ذات الأغلبية المتشددة. وبلغ عدد الإصابات في الأراضي الفلسطينية 308، وحالتي وفاة بالفيروس.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن