الاحد 24/مايو/2020مالساعة 21:34(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

هيئة مسيرات العودة تلغي المشاركة الجماهيرية في ذكرى يوم الأرض

تاريخ النشر: 28/03/2020 [ 11:33 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: أعلنت هيئة المسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة اليوم السبت، عن إلغاء المشاركة الجماهيرية التي كانت مقررة في 30 آذار/ مارس بذكرى يوم الأرض والعام الثاني على مرور المسيرات السلمية.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي ، أنّها قررت عقد مؤتمر صحفي يوم الاثنين فِي مخيم العودة بموقع ملكة شرقي غزة، دون أي حضور جماهيري، مردفة: "نستعد لإحياء ذكرى يوم الأرض وذكرى انطلاق مسيرة العودة".


وتابعت: "لأن الفلسطيني أغلى ما نملك ورأسمالنا في المعركة، فإننا ندعو جماهيرنا إلى عدم التوجه لمخيمات العودة يوم 30 مارس الجاري والبقاء في البيوت وعدم الخروج منها حفاظًا على سلامة أهلنا وجماهيرنا الصامدة من الوباء القاتل كما وندعوهم للالتزام بكافة الإجراءات الصحية والوقائية المعلنة من وزارة الصحة ومن كافة الهيئات الرسمية في مواجهة وباء كورونا".

وأكدت الهيئة، على أنها استبدلت المسيرات بمجموعة من الفعاليات أبرزها عقد مؤتمر صحفي للهيئة يوم الإثنين القادم 30 مارس الساعة 11 صباحًا في مخيم العودة بموقع ملكة شرق غزة دون حضور جماهيري ورفع وإطلاق الأعلام الفلسطينية في سماء الوطن، تحمل رسائل تؤكد على تمسكنا بالثوابت الوطنية واستمرار المسيرة حتى العودة والتحرير.


وطالبت الهيئة كافة البلديات بمحافظات الوطن لإطلاق حملة وطنية للتعقيم تبدأ هذه الحملة من مدينة غزة ثم باقي المحافظات، والدعوة لقرع أجراس الكنائس والصدح بالتكبيرات من المساجد والشرفات وسطح المنازل في كل أنحاء الوطن في آن واحد وذلك بعد آذان المغرب مباشرة يوم الإثنين 30 آذار/ مارس.

ودعت الهيئة إلى حرق علم الاحتلال لما يمثله من ظلم واضطهاد تاريخي لشعبنا وبأننا ماضون حتى كنس الاحتلال، وإلى توقف حركة السير والمواصلات العامة يوم 30 مارس لمدة خمسة دقائق مع اطلاق صافرات الانذار وصافرات سيارات الاسعاف والدفاع المدني وسيارات الشرطة تخليدا للذكرى.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن