الاحد 31/مايو/2020مالساعة 05:11(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

"زمن الكورونا".. الكشافة تهب لمساندة محافظة بيت لحم والتصدي لوباء (كورونا)

تاريخ النشر: 16/03/2020 [ 10:41 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: قامت شبيبة وكشافة ملح الارض، وبالتعاون مع المجتمع المحلي بإرسال الدفعة الاولى من الطرود الغذائية لمحافظة بيت لحم، وذلك ضمن حملة "كلنا واحد" التي أطلقتها الشبيبة والكشاف، وتم ذلك بالتعاون والتنسيق مع قيادة الامن الوطني ممثلة بسيادة اللواء"نضال ابو دخان" .

وفي ضواحي القدس، قامت مجموعة كشافة نادي كفر عقب ومجموعة كشافة شعلة القدس، باقامة لجنة شعبية مؤسساتية وكشفية لمكافحة الفيروس في منطقة شمال القدس . فقد خضع "18" مشاركا من الكشافة، لورشة عمل تضمنت شرحا عن الفيروس وكيفية الوقاية منه ،بهدف توعية سكان المنطقة ومساعدتهم في مواجهته .

 
وقد أشاد المشاركون بأهمية الدورة ،واستعدادهم للعمل بها في الميدان اثنوا على من خطط واخرج هذه الورشة ، التي جاءت بحضور مهند شحادة عن اللجنة الشعبية ، ناصر الاشهب عن اللجنة التنظيمية، محمد الجعبة عن جمعية سميراميس، و هاني البشيتي عن نادي كفر عقب الرياضي .
وفي بيت لحم وانسجاماً مع روح التكافل والتعاضد، قامت مجموعة كشافة ترسنطا بدور ريادي وطليعي بمساندة ابناء المدينة، و ضمن خطة الطوارئ التي وضعتها إدارة المجموعة بالتعاون مع مركز وئام الفلسطيني. ففي ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها محافظة بيت لحم مهد المسيح له المجد و التي أثرت بشكل سلبي على الوضع المعيشي للعائلات، تم العمل على مساندة العائلات المتضررة بالإمكانيات المتوفرة.
 
وقد أهابت المجموعة بالراغبين في تقديم يد العون والمساندة للمتضررين الاتصال بالمجموعة شاكرة لهم تعاونهم .
كما أهابت مجموعة كشافة أرثوذكسي بيرزيت بالخيرين العمل و المساعدة في توفير الاحتياجات الإنسانية ( كمامات ، معقمات، فيتامينات "c,D”و زنك ) لتقديمها لسكان بيت لحم .
 
وقالت المجموعة في بيان اصدرته: ان من يريد التبرع او الاستفسار التواصل مع قائد المجموعة خليل صايج او على صفحة المجموعة الخاصة بها .
 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن