الاثنين 06/إبريل/2020مالساعة 14:54(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

كورونا في اسرائيل- عزل 180 تلميذا و12 جنديا رافقوا الكوريين في الخليل

تاريخ النشر: 23/02/2020 [ 10:48 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن:يخضع نحو 180 طالبا تلميذا وعشرة معلمين من مدارس في العفولة وكريات حاييم وبئر السبع للحجر الصحي المنزلي حتى يوم الأربعاء المقبل بعد ان كانوا على مقربة من السياح الكوريين الجنوبيين التسعة الذين زاروا اسرائيل مؤخرا واصيبوا بفيروس الكورونا.

كما جرى عزل 12 من جنود ما يسمى بحرس الحدود و90 طالبا وعشرة مدرسين كانوا برفقة الوفد الكوري الجنوبي عندما زاروا الحرم الابراهيمي في الخليل .
ومن المقرر ان يبقى كل هؤلاء في الحجر الصحي لغاية يوم الأربعاء من الأسبوع القادم، أي لمدة 14 يوما، وهي الفترة التي تظهر فيها عوارض المرض على المصاب بالعدوى، رغم ان ثمة رأي آخر يقول ان هذه الفترة قد تمتد الى 27 يوما. هذا ولم تظهر حتى الان أعراض المرض على أي من التلاميذ او المعلمين أو أي ممن كانوا على صلة بالمجموعة الكورية.
ووفقًا للسلطات الكورية الجنوبية، تم تشخيص 18 من 39 اعضاء الوفد الكوري مصابون بالفيروس، أي ضعف العدد الذي اعلن عنه امس.

وكانت وزارة الصحة الاسرائيلية قد أعلنت انه تم تشخيص اصابة 9 مواطنين كوريين جنوبيين بفيروس كورونا كانوا ضمن مجموعة من السياح قامت برحلة سياحية في اسرائيل ما بين ال - 8 وال- 15 من الشهر الحالي
هذا ويعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صباح الأحد جلسة مشاورات إضافية حول إمكانية تفشي الوباء في إسرائيل بمشاركة وزراء ومديري مستشفيات ومدعوين آخرين، وذلك بدلا من الجلسة الأسبوعية للحكومة.

في ضوء التطورات ، تم إلغاء اجتماع الحكومة المقرر عقده اليوم ، وسيجري نتنياهو ووزير الصحة تقييماً خاصاً للحالة في وزارة الصحة.

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن