الاثنين 06/إبريل/2020مالساعة 14:46(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

الأسير/ خالد صابر محمد أبو عمشة "أبو صابر" يصارع المرض في سجون الاحتلال

تاريخ النشر: 23/02/2020 [ 10:07 ]
  • انشر الخبر عبر:
سامي إبراهيم فودة


( 1963م - 2020م)

إخوتي الأماجد أخواتي الماجدات رفاق دربي الصامدين الصابرين الثابتين المتمرسين في قلاع الأسر, أعزائي القراء أحبتي الأفاضل فما أنا بصدده اليوم هو تسليط الضوء على أخطر حالات الأسرى المرضي المصابين بأمراض مختلفة بالسرطان وأمراض القلب والفشل الكلوي والعظام والرئتين، والكبد، والأورام الخبيثة والربو والروماتيزم والمصابين بالرصاص والمعاقين والمشلولين وأمراض أخرى والتي تنتقصهم الرعاية الطبية والمماطلة المتعمدة في تقديم العلاج ,
ويعتبر من أبرز وأشد حالات الأسرى المرضى الفلسطينيين المصابين بالأمراض المزمنة في سجون الاحتلال هو الأسير/ خالد أبو عمشة ابن السابعة وخمسون ربيعاً, والتي تستوجب علاجه والإفراج عنه لسوء وضعه الصحي, والقابع حالياً في سجن نفحة يرافقها إهمال طبي ومماطلة واستهتار من قبل إدارة مصلحة السجون بحياته في تقديم العلاج اللازم له.
فإن حاله كحال كل الأسرى في سجون الاحتلال الذين يعانون الويلات من سياسات الإدارة العنصرية التي تتعمد علاجهم بالمسكنات دون القيام بتشخيص سليم لحالتهم ومعاناتهم المستمرة مع الأمراض لتركه فريسة للمرض يفتك بجسده, وقد أنهى عامه الرابع عشر خلف القضبان ودخل عامه الخامس عشر عاما. على التوالي في سجون الاحتلال الاسرائيلي والذي يقضي حكماً بالسجن سته مؤبدات و60 عاما..
الأسير:- خالد صابر محمد أبو عمشة(أبو صابر)
تاريخ الميلاد:- 9/10/1963م
البلدة الأصلية:- بيت حانون
مكان الإقامة :- منطقة شهداء عزبة بيت حانون شمال غزة
الحالة الاجتماعية:- متزوج ولديه من الأبناء 13 فردا ابن وابنة منهم6 بنات و7 أولاد صابر الابن الأكبر متزوج ولديه خمس أبناء- وعمار متزوج ولديه ابنان- تزوجا ووالديها داخل السجن
المؤهل العلمي:- وتلقي مراحل تعليمه الأساسية والاعدادي في مدارس بلدة بيت حانون
تاريخ الاعتقال:- 2/9/2006م
مكان الاعتقال:- عسقلان
بقي بدون محاكمة:- خمس سنوات من الاعتقال
التهمة الموجه إليه:- ناشط في كتائب شهداء الأقصى وقتل جنود إسرائيليين
الحكم:- سته مؤبدات و60 عاما
الحالة الصحية للأسير:- خالد أبو عمشة
أنه يعاني من عدّة أمراض أبرزها ضعف في عضلة القلب وضيق في التنفس والتهابات مزمنة في المفاصل وضعف في النظر إضافة إلى الديسك ومشاكل في الأسنان، مشيراً إلى أن عيادة السجن تزوده بالمسكنات ومميع الدم دون غيرها من العلاجات.
اعتقال الأسير البطل :- خالد ابو عمشة
آمن بفكر حركة فتح منذ الصغر، في أوائل الثمانينات ، ليصبح متميزا في مواجهة الاحتلال، وعملة ضمن اللجان الشعبية واللجان الضاربة في انتفاضة الحجارة عام 1987.
الاعتقال الأول :- اعتقل الأسير خالد أبو عمشة مرتين خلال الانتفاضة الاولى1987ليخرج بعدها أكثر صلابة وإصرارا على مواصلة الدرب والكفاح .
الاعتقال الثاني :- لم يثنيه الاعتقال الأول عن مواصلة درب النضال وكان من الرموز المفكرة في كيفية تطوير عمل (كتائب شهداء الأقصى) لتلقن العدو دروسا لم ينسوها بعملياتها النوعية.
اعتقل بتاريخ الخميس الموافق 21/9/2006م .خلال اقتحام قوات الاحتلال وجهاز المخابرات لمكان عمله في منطقة ايرز الصناعية وحقق معه بتهمة الانتماء للجناح العسكري لكتائب شهداء الأقصى, تنقل في معظم سجون الاحتلال من السبع إلى أيشيل ورامون وعسقلان وهدار يم ,وبعد خمس سنوات من الاعتقال حكمت محاكم النازية الصهيونية على الأسير البطل خالد صابر أبو عمشة ابن الفتح بالحكم مدى الحياة بتهمة الانتماء إلى فلسطين- فتح "كتائب شهداء الأقصى" وهو ألان في سجن نفحة وله أخ أسمة محمد معتقل في سجن نفحة
تم عزلة في زنازين انفرادية منها سجن المجدل - بئر السبع- عوفر ونقل في معظم سجون الاحتلال من السبع إلى أيشيل ورامون وعسقلان وهدار يم وشارك الأسير في معارك الأمعاء الخاوية مع الأسرى البواسل في السجون
من على سطور مقالي أوجه ندائي إلى كافة المؤسسات والهيئات الدولية وخاصة منظمة الصحة العالمية ومنظمة أطباء بلا حدود بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير/ خالد أبو عمشة للإفراج عنه لتقديم العلاج اللازم له خارج السجون..
الحرية كل الحرية لأسرانا وأسيراتنا الماجدات والشفاء العاجل للمرضى المصابين بأمراض السرطان والقلب والرئتين والفشل الكلوي, والكبد، والأورام والربو والروماتيزم والشلل النصفي, وغيرها من الأمراض الفتاكة بالإنسان..

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن