الاربعاء 08/إبريل/2020مالساعة 02:10(القدس)

  • فيسبوك Facebook
  • تويتر Twitter
  • يوتيوب Youtube
  • قوقل + Google
  • أر أر أس Rss
  • سكايبي Skype
صحيفة الوطن الفلسطينية

صوت المجتمع تنظم جلسة توعوية حول اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية

تاريخ النشر: 20/02/2020 [ 20:27 ]
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية مؤسسة صوت المجتمع تنظم جلسة توعوية لفتيات المدارس بالمحافظة الوسطى، بهدف تسليط الضوء على مفاهيم حقوق الانسان والعدالة الاجتماعية وسبل ترسيخها داخل المجتمع الفلسطيني .


افتتحت أ.نور سهمود الجلسة مشيرة إلي أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في عملية التوعية والتثقيف حول مبادى وحقوق الانسان. موضحةً مفهوم العدالة الاجتماعية وبضرورة أن يرتكز على مسالة الحقوق والكرامة الانسانية والحرية في التعبير والرأي والاستقلالية الهادفة للتمكين, بالإضافة لتعزيز مبداً الزيادة في الدخل وخلق الفرص والعمل اللائق .

واشارت الي اهمية تحقيقه كمبدأ أساسي للتنمية والازدهار والسلام والتي تتجسد مبادئه في تعزيز المساواة بين الجنسين وضمان الحقوق , واشارت سهمود للفتيات المشاركات بانه لا يمكن ان يتحقق مفهوم العدالة الاجتماعية الا بالقضاء على العوائق والتحديات التي يعاني منها المواطنين الفلسطينيين نتيجة للتمييز وعدم المساواة والفقر والبطالة جراء استمرار الاحتلال والحصار والانقسام .

ونوهت بان دور منظمات المجتمع الاهلي ايجابي وبناء في دعم وتشجيع الحوار الاجتماعي والافكار والمعلومات حول السياسات الداعمة لحقوق الانسان.

ركز النقاش والحوار على كيفية نشر وتعزيز مفهوم العدالة الاجتماعية . بين المواطنين وضرورة انهاء الانقسام واتمام الوحدة الوطنية الفلسطينية وبناء منظومة القانون وسيادته .

في نهاية الجلسة قدمت الفتيات شكرهن وتقديرهن لمؤسسة صوت المجتمع على دورها في توعية ودعم حقوق المواطنين وطرح القضايا الحساسة على الساحة الفلسطينية.
 

 

» اقرأ ايضاً

تعليقات الموقع
تعليقات الفيسبوك
» التعليقـات
عدد التعليقات: 0
» هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
الوطن الآن